إطلاق أول برنامج مصري لتدريب سائقى المركبات السياحية من الأقصر

23-3-2019 | 15:02

تدريب سائقى المركبات السياحية في الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

افتتحت غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة، البرنامج التدريبي لسائقي المركبات السياحية، ورفع مستواهم مهنيا وسلوكيا، بجانب تعريفهم بطرق الإسعافات الأولية، وذلك ضمن خطة وضعتها وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية المصرية.

ويهدف البرنامج، إلى رفع مستوى العاملين بقطاع السياحة على مستوى الجمهورية، بحضور محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، واللواء عماد أبو العزايم، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونخبة من خبراء القطاع السياحي، في حضور 400 سائق للمركبات السياحية.

وقالت ريم فوزى، عضو مجلس إدارة غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة، إن البرنامج التدريبي، انطلق، اليوم السبت، من مدينة الأقصر؛ لتدريب 400 من سائقي المركبات السياحية، مشيرة إلى أن تدريب هؤلاء السائقين سيتضمن أيضا التعريف بمواد قانون المرور، وسلوكيات التعامل مع السياح، بالإضافة إلى الاهتمام بحل مشكلات السائقين بالتنسيق مع المحافظات والجهات الأمنية.

وأوضح نادر عياد، رئيس لجنة النقل بغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بمصر، أن خطة تدريب العاملين بالقطاع السياحي المصري، تأتى في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال الموسم السياحي المقبل، والذى سيشهد مزيدا من التدفقات السياحية لمختلف المقاصد السياحية المصرية، من بلدان أوروبا، وخاصة ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا، مشيرا إلى أن استعادة السياحة  المصرية لعافيتها جاء نتيجة لجهود مشتركة بين الأجهزة المختلفة بوزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية المصرية.

ومن جانبه، قال ثروت عجمى، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في محافظة الأقصر، إن لجنة التدريب بالغرفة العامة لوكالات وشركات السفر والسياحة المصرية، وضعت خطة تدريب، مستديمة، يشارك في متابعة تنفيذها على المنستيرلى، رئيس لجنة التدريب بالغرفة، ويسري السعودى عضو مجلس إدارة الغرفة، واللذان سيطوفان مختلف المدن السياحية المصرية، لتنفيذ برامج تدريبية لسائقي المركبات والمندوبين ومنظمي البرامج ومختلف فئات العاملين بوكالات وشركات السفر والسياحة بمصر.

وأشار "عجمى" إلى أنه بجانب الدورة الخاصة بتدريب سائقي المركبات، فإن محافظة الأقصر، ستشهد أيضا دورة لمنظمي السياحة الدينية، وثانية لمندوبي الشركات، وثالثة لمنظمي البرامج السياحية، ورابعة للتدريب على سبل الترويج والدعاية السياحية لمصر في الأسواق والمعارض السياحية الدولية.

وعلى هامش افتتاح الملتقى التدريبي، كرم ثروت عجمي، رئيس غرفة السياحة بالأقصر، الدكتورة ابتهاج الحضري، الوكيل الأسبق لوزارة السياحة، على ما بذلته من جهود في مجال السياحة، والخبير السياحي رمضان حجاج، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة بالأقصر في السنوات الماضية.

مادة إعلانية

[x]