"التضامن" تعلن ختام اختبارات مشرفي الجمعيات الأهلية لموسم حج 2019

23-3-2019 | 14:06

الحج

 

أميرة هشام

اختتمت اليوم السبت، بوزارة التضامن الاجتماعي، اختبارات مشرفي الجمعيات الأهلية لموسم حج 1440هـ/2019م بانتهاء المرحلة الثانية والأخيرة من الاختبارات والمتمثلة في الاختبارات الشفوية والمقابلات الشخصية للمتقدمين، والذين خضعوا سابقا للاختبارات التحريرية تمهيدا لإعلان النتائج.

وصرح أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، بأنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج الاختبارات وأسماء المشرفين المقبولين خلال أسبوع على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg، وسيتم اختيار 270 مشرفا بواقع مشرف لكل 45 حاجا.

وأضاف أن عدد المتقدمين للإشراف على الحج لهذا العام ممن انطبقت عليهم الشروط بلغ 1100 مشرف من أعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات، اجتاز 587 متقدما منهم الاختبارات التحريرية وتم تصعيدهم لاجتياز الاختبارات الشفوية.

وتابع عبدالموجود، أن الاختبارات اتسمت بتوافر عدالة الفرص والشفافية لاختيار أفضل الأعضاء لخدمة حجيج بيت الله الحرام، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بتقديم أفضل الخدمات والكفاءات لموسم حج متميز.

وأردف أنه عقب إعلان نتائج الاختبارات سيتم توقيع الكشف الطبي على من اجتازوا الاختبارات، مع إلزام كل مشرف بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج، وفقاً للمستوى المنضم إليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج، بالإضافة إلى حضور الدورات التدريبية المؤهلة لأداء المهمة.

وأشار المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إلى أن البعثة الإشرافية ستضم المشرفين من أعضاء الجمعيات الأهلية، والعاملين بمديريات التضامن الاجتماعي والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها، وسيتم اختيار مشرف أساسي واحتياطي لكل محافظة، على أن يتم عقد البرنامج التدريبي للمشرفين خلال إبريل المقبل.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب القبول لطلبات أعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019 وتم مد فترة التقديم إلى 17 يناير 2019.

الأكثر قراءة

[x]