[x]

حـوادث

في عيد الأم.. الرئيس السيسي يفي بوعده بالإفراج عن المزيد من الغارمات | فيديو

21-3-2019 | 15:22

وزارة الداخلية

أشرف عمران

نظم قطاع مصلحة السجون ب وزارة الداخلية ، احتفالية في سجن طرة، بمناسبة عيد الأم وأعياد المرأة، اليوم الخميس، للإفراج عن عدد من الغارمات المشمولات بقرار عفو جمهوري بعد تسوية ديونهن، في إطار المبادرة التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "سجون بلا غارمات".


يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، "سجون بلا غارمات".

حضر الاحتفال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية، وعدد من قيادات الوزارة، وأسر المشمولات بقرار الإفراج لاستقبال ذويهن في اللحظات الأولى لهم بعد انقضاء فترة العقوبة واستحقاقهن للإفراج بعد تسوية مستحقاتهن.

امتزجت دموع الأسر بدموع ذويهن أثناء تبادل الأحضان فرحا بانتهاء مدة العقوبة، بعد تكفل الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية بسداد ديونهن، وعودتهن للحياة مرة أخرى.

ووجهت السجينات رسالة شكر لرئيس الجمهورية على رعايته للمبادرة، والتي ساهمت في الإفراج عن آلاف السجينات والسجناء على مدار عام.

كما نظم قطاع الأمن الاجتماعي ممثلاً في إدارة شرطة الرعاية اللاحقة ب وزارة الداخلية ، حفلاً لتقديم المساعدات العينية إلى 250 من أسر المسجونات والمفرج عنهم من السجون بمديريات أمن الإسكندرية والبحيرة ومطروح، بمناسبة الاحتفال ب عيد الأم .

عقد الحفل بنادي ضباط الشرطة بالنزهة بمديرية أمن الإسكندرية، وتم خلاله تقديم المساعدات لـ250 حالة من المفرج عنهم من السجون، وكذا أسر المسجونات عبارة عن 97 جهازا كهربائيا، و1000 كرتونة مواد غذائية، و21 ماكينة خياطة، و300 بطانية ولحاف، و900 قطعة ملابس وشنط، و13 مشروع صغير، و3 تروسيكل، و2 جهاز عروسة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية.

من جانبهم قدم أسر السجينات والمفرج عنهن الشكر ل وزارة الداخلية لحرصها على رعايتهن وتوفير حياة كريمة لهن.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر المسجونات والمفرج عنهن وتقديم المساعدات اللازمة لهن، وذلك استكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجنات عقب الإفراج عنهن، ومساعدتهن على الاندماج في المجتمع، وكذا تقديم الدعم والمساندة لأسر الذين تقضين مدة العقوبة.


الرئيس السيسي يفي بوعده بالإفراج عن المزيد من الغارمات

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة