[x]

أخبار

بمناسبة عيد الأم.. مصرية تشكر وزيرة الهجرة لإنهاء معاناتها في سوريا

21-3-2019 | 15:23

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

محمد خيرالله

تقوم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بدور كبير في خدمة المصريين خارج أرض الوطن، وخاصة المرأة المصرية ، حيث أصدرت الوزارة في ذلك الإطار إحدى القصص الإنسانية التي تبنتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وذلك بمناسبة الاحتفال ب عيد الأم ، انطلاقًا من دور الوزارة في التواصل مع المواطنين خارج مصر وسرعة الاستجابة لحل شكاواهم والاستماع لمقترحاتهم.


واستعرضت وزارة الهجرة قصة إنسانية لإحدى الأمهات المصريات في الغربة اللاتي واجهن تحديات واستطاعت وزارة الهجرة التدخل لرفع المعاناة عنهن.

تحكي مروة محسن - إحدى المهاجرات إلى لبنان - :عانيت كثيرًا بعد فقد أوراقي ومتعلقاتي نتيجة حادث سرقة ولم أتمكن من الحصول عليها مرة أخرى، وكان يتعين عليّ ترك لبنان ، فغادرت متجهة إلى سوريا في طريقي للعودة إلى مصر، فقد كان هذا هو الحل الوحيد المتاح أمامي.

وتكمل "مروة": صرت عالقة تحت الحرب في سوريا، وحاولت التواصل مع الكثير من المسئولين ولم أجد من يساعدني للعودة إلى القاهرة رغم المحاولات المتكررة، ورغم ما تحدثت به عن عدم وجود أوراق وموقفي الصعب للغاية في ظل دولة تحت الحرب والقصف، تواصل أهلي مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، فقامت السفيرة نبيلة مكرم بالتواصل مباشرة مع السفارة المصرية في سوريا وطلبت منهم الاهتمام بحالتي، وبالفعل تم التواصل معي مرة أخرى، وتم التعاون هذه المرة حتى انتهاء العديد من الأوراق وتم حجز تذكرة العودة إلى القاهرة.

وتقدمت "مروة محسن، بمناسبة عيد الأم بالشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على إنهاء معاناتها، قائلة "أشكرها لأنها منحتني الحياة مرة أخرى".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة