حبس مسن في اتهامه بالهروب من أحكام قضائية والنصب على المواطنين بالساحل

21-3-2019 | 15:50

هيروين

 

محمد علي أحمد

أمرت نيابة الساحل، اليوم الخميس، بحبس مسن، 4 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامه بالهروب من تنفيذ أحكام قضائية والنصب على المواطنين.


تمكن قسم شرطة الساحل، من ضبط "طارق. أ. م"، أثناء استقلاله سيارة "مقيده باسمه"، وبسؤاله عن تحقيق الشخصية قدم بطاقة رقم قومي باسم "رجب أ. م"، وعُثر بحوزته على كارنية مُثبت به صورته.

وبالكشف الفني، تبين أنه مطلوب التنفيذ عليه في قضيتي "رشوة" بالبحيرة، ومحكوم عليه فيها بالسجن 3 سنوات، وحيازة سلاح ناري بالجيزة، ومحكوم عليه فيها بالسجن 3 سنوات"، و22 حكم حبس جزئي، مستأنف في قضايا (تبديد، استيلاء، مبانى، ضرب) بإجمالي حبس أكثر من 14 سنة وغرامات مالية مستحقة بلغت 464.750 جنيه.

تم القبض على المتهم وخلال التحقيقات اعترفا بالنصب على المواطنين وباستدعاء "محمود. إ. م"، صاحب مصنع تجميع دراجات نارية، و"علاء. ح. ر" مدير وشريك بشركة لتصنيع المواسير والحديد، تعرفا على المتهم المضبوط واتهماه بالنصب لاستيلائه من الأول على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه بدعوى شراء كمية من حديد التسليح، والاستيلاء من الثاني على مبلغ مالي سبعمائة وخمسين ألف جنيه بدعوى شراء كمية من حديد الخردة.

بمواجهة المتهم اعترف باحتفاظه ببطاقة رقم قومي خاصة بشقيقه رجب بقصد انتحال شخصيته خشية ضبطه والتنفيذ عليه في القضايا المشار إليها.