إيقاد شعلة النصر ورفع العلم في الذكرى الثلاثين لعودة طابا بجنوب سيناء

21-3-2019 | 14:07

رفع العلم في الذكرى الثلاثين لعودة طابا

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

قام خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، يرافقه اللواء محمد خريصه نائب مدير الأمن، بإيقاد شعلة النصر وأداء تحية العلم بساحة العلم في الذكرى الثلاثين لعودة طابا للأراضي المصرية، بعد معركة دبلوماسية استمرت على مدار 5 سنوات، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومشايخ وعواقل القبائل البدوية.

وقال المحافظ نحرص على إحياء ذكرى عودة طابا لنورث للأجيال القادمة تاريخ بلد أبت التفريط في قطعة من أرضها وهي مدينة طابا ، على الرغم من كون مساحتها لا تتعدى الكيلو متر، ونعطي لهم دورا في الوطنية والإخلاص للوطن.


وأضاف المحافظ، أن مصر خاضت معركة الحرب والتحرير والآن تخوض معركة التنمية على أرض سيناء بوابة مصر الشرقية هذه المنطقة التي كانت ومازالت مطمع لما تحتويه من طبيعة خلابة وثروات معدنية وبترولية إضافة إلى مكانتها الدينية.

وقام محافظ جنوب سيناء بتفقد منفذ طابا البري، الذي جرى تطويره بتكلفة تصل إلى 49 مليون جنيه، تضمنت أعمال التطوير إقامة منطقة سوق حرة وتطوير الحمامات وصالات للتعقيم ومبنى جهاز الاتصالات.

وقدم المحافظ الشكر للرجال القوات المسلحة الذين يسهرون لحماية حدود المنطقة، كما قام بافتتاح المكتبة النموذجية بالقرية البدوية بمدينة طابا ، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بتجهيزها ومدها بالكتب العلمية والأدبية بـ 2 مليون جنيه.

مادة إعلانية