عادل عبدالمنعم: المصريون الأكثر إدمانا لمواقع التواصل الاجتماعي

20-3-2019 | 23:01

مواقع التواصل الإجتماعي

 

هايدي أيمن

قال الدكتور عادل عبد المنع م رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات إن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت أمرا مهما في المجتمع إذ تشكل جزءا كبيرا من حراك المعلومات واختلاف الآراء،  لافتًا إلى أن  مواقع التواصل الاجتماعي عملت  على تدمير المثل الأعلى والقدوة. 


جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء الثاني لمنتدى الصفوة تحت عنوان "إشكاليات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وآليات تنظيمها" وذلك بمقر المؤسسة بشارع الخليفة المأمون مصر الجديدة.

وأضاف عبد المنعم في كلمته أن مواقع التواصل الاجتماعي عملت على دعم روح الاستقطاب والتحزب بين الشعوب وكذلك تصنيف المستخدمين للتعرف على توجهاتهم من خلال تفاعلهم مع المحتوى المنشور.

وتابع رئيس لجنة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن المصريين الأكثر إدمانا لمواقع التواصل على مستوى العالم، ويجب تدشين حملة توعية قوية في المدارس والشوارع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام للحد من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن فريق عمل المنتدى يضم عددا من الأسماء الشابة في مختلف التخصصات والمجالات هم " دكتور يوسف ورداني عضو مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة ومساعد وزير الشباب والرياضة، والإعلامية بسنت محمود؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة، والإعلامي حسام الدين الأمير، صحفي ومقدم برامج والمستشار الإعلامي للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والمهندس أحمد مصيلحي، استشاري أنظمة التحكم بقطاع البترول الإماراتي، والإعلامية شيرين إدريس، مذيعة بالتليفزيون المصري.

ويعتبر المنتدى مركزا فكريا منبثقا عن واحدة من مؤسسات المدني المعنية بقضايا المجتمع وهي مؤسسة عدالة ومساندة المشهرة برقم 10452 – القاهرة.

مادة إعلانية

[x]