[x]

اقتصاد

تاون جاس: 1.5 مليار جنيه إيرادات الشركة وتوصيل الغاز لـ283 ألف وحدة سكنية

20-3-2019 | 18:20

جانب من الجمعية

يوسف جابر

قال المهندس ياسر بهنس رئيس مجلس إدارة شركة تاون جاس إحدى شركات قطاع البترول، إنه تم توصيل الغاز الطبيعى لعدد 283 ألف وحدة سكنية بتكلفة استثمارية قدرها مليار جنيه تقريباً، وبنسبة إنجاز 100% من المخطط، مما أدى إلى توفير ما يقرب من 6 ملايين أسطوانة بوتاجاز، وتخفيض حجم الدعم الموجة للاسطوانات بما يقرب من 600 مليون جنيه.


جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية لشركة تاون جاس بحضور المهندس أسامة البقلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغازات الطبيعية(إيجاس)، والمهندس /عابد عزالرجال رئيس المجلس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، ونواب رئيس الشركة القابضة والهيئة و المساهمين وأعضاء مجلس الإدارة .

وأشار بهنس إلى الانتهاء من تنفيذ عدد 600 مشروع لتوصيل الغاز بالكمبوندات والقرى السياحية والمولات التجارية ووحدات وزارة الدفاع والداخلية وباستثمارات قدرها 300 مليون جنيه، والانتهاء من التنسيقات المطلوبة من الهئية الهندسية وإدارة المهندسين العسكريين وتنفيذ التعديلات لتأمين خطوط الغاز المتعارضة مع المشروعات القومية مثل مشروعات تطوير مترو الاتفاق بالقاهرة والمحاور الرئيسية والطرق.

وتابع: كما تم الانتهاء من تعديلات كوبرى روض الفرج وكوبرى الفنجرى وكوبرى بوغزالة والانتهاء من أعمال تطوير طريق العين السخنة والطرق الدائرى الأوسطى ومحور محمد نجيب ومحور الملك عبدالله ومحور الشهيد، ويتم حالياً التجهيز لإجراء التعديلات المطلوبة للمرحلة الرابعة لمترو الانفاق بالجيزة بطول شارع الهرم.

هذا بخلاف الانتهاء من خطة الصيانة الطارئة على المحابس والمنظمات المنتشرة على شبكة توزيع الغاز لتأمين أمداد الغاز الطبيعى لعدد 3.6 مليون عميل باستهلاكات قدرها 6 مليارات متر مكعب سنويا.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن شركة تاون جاس مستمرة فى تأدية مهامها لتحقيق خطة الشركة القابضة للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى ومن المخطط خلال عام 2019 توصيل الغاز لما يقرب من 300 ألف وحدة سكنية لتغطية كافة المناطق التى لاتعمل ب الغاز الطبيعى بمحافظات (القاهرة – الجيزة – الاسكندرية – بورسعيد – الاسماعيلية).

وأكد أن الشركة تولى اهتماماً بالغا باشتراطات السلامة والصحة المهنية لتوفير أعلى درجات الأمن والسلامة للمحافظة على المعدات والمنشآت وسلامة المواطنين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة