"العربية للتصنيع" تفتح آفاق الشراكة والتصنيع مع كبرى شركات ألمانيا والنمسا

20-3-2019 | 16:50

الفريق عبد المُنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

 

مها سالم

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية الاستفادة من الخبرة الألمانية وخلق فرص حقيقية للاستثمار في العديد من المجالات الصناعية الحديثة، في إطار التوجيهات الرئاسية بتعزيز التعاون مع ألمانيا ثقة في تقدم نظم الصناعة الألمانية.


جاء هذا خلال لقاء الدكتور "جيرالد بومهارتر" المدير التنفيذي لبنك مصر أوروبا ،بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة وتحلية وتنقية المياه والسكك الحديدية والأنظمة الذكية وإنتاج السيارات الكهربائية.

أعرب "التراس" عن أهمية توسيع آفاق الشراكات مع الشركات العالمية، مؤكدا خطة الهيئة العربية للتصنيع للنفاذ للأسواق الخارجية بهدف زيادة الصادرات المصرية وفقا لإستراتيجية 2030. وشدد "التراس" علي أهمية التدريب للكفاءات البشرية من أبناء الهيئة والاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات التحول الرقمي للمصانع ووحدات الإنتاج.

من جانبه أعرب "جيرالد بومهارتر" عن تقديره لهذا التعاون، واصفا إياه بأنه خُطوة رائدة للهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا الحديثة، والتي تأتي في إطار اهتمام العديد من كبري الشركات الألمانية بالتعاون مع مصر، نظراً للثقة الكاملة في القيادة المصرية والمناخ الآمن والجاذب للاستثمارات.

وأوضح "جيرالد" أن البنك يهتم بتمويل الشركات الأوروبية الراغبة في التعاون والشراكة مع مصر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة ومشروعات الري وترشيد المياه.

وأشار"بومهارتر" إلى أن البنك لديه خطة لتقديم الإستشارات ومساندة الصادرات المصرية لأوربا من خلال الغرفة المصرية الألمانية، مؤكدا أننا سنحث كبرى الشركات الألمانية والنمساوية للشراكة والاستثمار مع الهيئة العربية للتصنيع في كافة المشروعات التنموية التي تشهدها مصر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]