وزير التجارة والصناعة الزامبي يفتتح "المنتدى الاقتصادي المشترك" في لوساكا| صور

20-3-2019 | 16:57

وزير التجارة والصناعة الزامبي يفتتح المنتدي الاقتصادى المصرى الزامبي في لوساكا

 

عبد الفتاح حجاب

واصل وفد اتحاد الصناعات المصرية برئاسة د شريف الجبلي، أعماله لليوم الثاني على التوالي، في الزيارة التي تنظمها لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات إلي جنوب إفريقيا وزامبيا، حيث افتتح تشارلز يالوما وزير التجارة والصناعة المنتدى بحضور السفير أحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية بزامبيا، والسفير توبولي موبالي ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة الزامبي ومدير هيئة الاستثمار، وبحضور أكثر من 150 شركة زامبية.


وأوضح وزيرالتجارة والصناعة الزامبي فى كلمته حرص بلاده على مد جذور التعاون الاقتصادي بين مصر وزامبيا خاصة في مجالات الزراعة والطاقة، داعياً الشركات المصرية إلي الاستثمار والاستفادة من الثروات الطبيعية في زامبيا.

وفي كلمته، أوضح السفير أحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية بزامبيا، أن هذه الزيارة لوفد رجال الأعمال من اتحاد الصناعات المصرية تعد غير مسبوقة وتترجم حرص مصر على تقوية الروابط الاقتصادية بين البلدين مشيراً إلى أن للقطاع الخاص دورا مهمًا في هذا الشأن.

وقال الجبلي في كلمته، إن هذا التنوع الكبير في الشركات المشاركة في بعثة الاتحاد يعكس مدى اهتمامنا وجديتنا في عقد شراكات عمل حقيقية، واكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في زامبيا.