المصريون ضمن الأعلى مشاركة في مسابقة "ستينين" 2019 للتصوير الصحفي

20-3-2019 | 15:28

مسابقة "ستينين" 2019 للتصوير الصحفي

 

أحمد سعيد طنطاوي

احتل المصورون المصريون المركز الرابع ضمن الأعلى مشاركة في مسابقة أندريه ستينين لعام 2019، وجاء فى المركز الأول الصحفيون من إيران ثم الهند ثم إسبانيا ثم حل المصورون من المكسيك المركز الخامس، وتقدم شباب محترفون في التصوير من خمس قارات من 80 دولة وهو ما يشكل رقمًا قياسيًا جديدًا لأول مرة يتحقق فى المسابقة السنوية 2019.

وتعتبر هذه المشاركة أكثر من عدد المشاركين في العام الماضي، منذ تأسيس المسابقة في عام 2014، قد زاد أكثر من الضعف. ويمكن القول في عام الذكرى السنوية الخامسة، فإن المسابقة، التي تم عقدها إحياءً لذكرى أندريه ستينين - الصحفي المصور لوكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا"، حققت آفاقاً جديدة.

ففي العام الحالى كانت نسبة الأعمال الفنية الروسية والدولية 37٪ إلى 63٪ ، مقابل 48٪ إلى 52٪ في العام الماضي.

من ناحيتها أكدت أوكسانا أولينيك، مديرة قسم المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" قائلة: "بالفعل يمكننا القول إن النطاق الجغرافي والمستوى العالي للأعمال التي تم إرسالها مذهل وممتع.. وفي كل عام، ينضم الصحفيون المصورون من بلدان جديدة للمشاركة في المسابقة، ولم يكن عام 2019 استثناءً من ذلك - فقد تضمنت القائمة أعمالاً من بوتان وبوليفيا واليمن ولوكسمبورغ وموريشيوس وبابوا غينيا الجديدة وجزر سليمان والصومال والسودان وإثيوبيا، أي ما مجموعه عشرة! وبالتالي فإن مسابقة ستينين أصبحت مدرجة بشكل ثابت في البرنامج الدولي للأحداث الفوتوغرافية المهمة. حالياً نحن ننتظر بفارغ الصبر بداية عمل لجنة التحكيم الدولية، ونتمنى لجميع المشاركين في المسابقة حظاً سعيداً".

سيتم الإعلان عن القائمة المصغرة للمسابقة في 13 يونيو على الموقع stenincontest.ru.سيتم منح جوائز المسابقة في خريف العام 2019، ثم سيتم إطلاق معرض الفائزين في موسكو وبداية الجولة الإبداعية للمسابقة في مختلف مدن العالم.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]