[x]

أخبار

نائب المحافظين يشارك باجتماع منظمة التعاون الإسلامي بالمغرب

19-3-2019 | 20:18

محمد عطا سليم نائب المحافظين

أميرة العادلي

شارك محمد عطا سليم نائب المحافظين في المؤتمر السنوي لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمدينة الرباط ب المغرب .


وقال عطا إن الاجتماع ناقش الاتحاد مشاكل الأقليات المسلمة في العديد من الدول منها الروهينجا وجامو وكشمير وأذربيجان والأقلية المسلمة في الصين والتي طالبت مندوبة إندونيسيا بإدراجها ضمن فاعليات المؤتمر للمناقشة وإدراجها في التقرير النهائي للمؤتمر.

كما بحث المؤتمر قضية القدس ورفض الاعتراف بها عاصمة لغير فلسطين وأيدت وشكرت الموقف الإندونيسي والذي جاء قرار تراجع أستراليا عن نقل السفارة الأسترالية نتيجة تهديد إندونيسيا بقطع العلاقات الاقتصادية معها واستنكرت القمة قيام أمريكا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

و فى ذات السياق تناول المؤتمر وضع فلسطين والاعتداء الصهيوني المتكرر على الفلسطينين والجريمة الشنعاء والتي تم فيها قتل ٤٢ فلسطينيًا، وكذلك تم مناقشة دعم الأنروا بعد قطع الولايات المتحدة دعمها لأن الأمر يضر بكل الشعب الفلسطيني الصامد في الأراضي الفلسطينية.

تقدم الاتحاد بطلب التصويت على ضمنا الى اللجنة الدائمة الخاصة بقضية فلسطين و تمت الموافقة بمجرد الاقتراح و حصلت مصر على عضوية دائمة وحصلت مصر أثناء لجنة التشاور بين المجموعة العربية على حق تنظيم القمة عام ٢٠٢٢ و كذلك على عضوية اللجنة السياسية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة