بعد حادث هولندا.. التحالف الدولي للسلام والتنمية: مواجهة الإرهاب تستلزم التكاتف العالمي

19-3-2019 | 16:26

حادث هولندا

 

هايدي أيمن

أدان التحالف الدولي للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، الحادث الإرهابي الذي وقع في هولندا، أمس الاثنين، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وأكثر من 9 مصابين، في تكرار جديد لحوادث إرهابية تستهدف المدنيين الآمنين سواء في الشوارع أو في دور العبادة، لافتا إلى أن هذا الأمر يهدف إلى إثارة القلق بشكل دائم في كل مكان، خاصة أن العناصر الإرهابية باتت تستخدم أسلوبا فرديا في هجماتها الغادرة، مما سيترتب عليه نشر الخوف والفزع ويهدد الأمن والاستقرار المجتمعي.


ويؤكد التحالف أن مواجهة العنف والإرهاب يستلزم التكاتف وتجسيد التضامن العالمي على أرض الواقع من أجل وأد هذه الظواهر الخطرة، كما يرى التحالف أن مواجهة العنف بالعنف ليست دائماً الحل الأمثل، بل ينبغي معها وضع خطط وطنية ودولية، لنشر ثقافة السلام والتسامح بين جميع المواطنين في شتى بقاع الأرض.

بالتزامن مع مشاركة وفد من التحالف، في فعاليات الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا بجنيف خلال الفترة من 25 فبراير حتى 22 مارس 2019، يطالب التحالف المنظومة الأممية بضرورة إصدار توصيات للدول الأعضاء متعلقة بوضع خطط وطنية لتعزيز السلام ونشر ثقافة تقبل الآخر، باعتبار المواجهة الفكرية أقوى من الرصاص. ويقدم التحالف تعازيه في ضحايا حادث هولندا، وكل ضحايا العنف والإرهاب على مستوى العالم.


حادث هولندا