بدءا من نوفمبر.. 5 دولارات زيادة في رسوم المغادرة على المسافرين من المطارات المصرية

19-3-2019 | 15:38

المطارات المصرية

 

ليلي عبدالحميد

صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، بأن القرار الصادر بشأن زيادة رسوم المغادرة على الركاب المسافرين والتى تقرر تحصيلها بشكل غير مباشر عن كل راكب مسافر على الطيران المنتظم أو العارض (الشاتر) على الرحلات الدولية والداخلية من المطارات المصرية، والذى اتخذه المجلس الأعلى للتسعير بعد دراسة متأنية وطبقًا لما هو معمول به فى جميع مطارات العالم وبما يتوافق مع التحديات ومطالب تطوير المنظومة الخدمية بالكامل بالمطارات المصرية، سيتم تنفيذه بدءًا من الموسم الشتوى القادم، أى مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدر، أن الزيادة فى الرسوم الجديدة هى خمسة دولارات أمريكية فقط عن القيمة التى يتم تحصيلها حاليًا والتى لم يتم رفعها منذ عام 2013.

وأوضح أن هذا القرار يأتى مواكبًا لخطة التطوير والنهوض بالمطارات المصرية من حيث البنية التحتية والمشروعات الانشائية وتطوير الصالات ومدارج الطائرات، وتماشيًا مع إجراءات تحسين مستوى الخدمات اللوجيستية، وغيرها من الخدمات المقدمة لتحقيق أعلى مستويات الراحة للمسافرين عبر المطارات المصرية والتى تعكف وزارة الطيران المدنى على تطبيقها خلال الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن هذا الإجراء مطبق فى معظم المطارات العالمية التى تهدف إلى تطوير مستوى الخدمات ومواكبة كل ما هو جديد فى صناعة الطيران والسعى نحو تلبية احتياجات ومتطلبات المسافرين المتغيرة والمتطورة بصفة مستمرة.