ندوة توعوية بطنطا حول الإرهاب الإلكتروني ومخاطره وكيفية المواجهة | صور

19-3-2019 | 13:13

جانب من الندوة

 

الغربية – محمد مبروك

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية وتثقيفية حول "الإرهاب الإلكترونى ومخاطره وكيفية المواجهة" وذلك بمقر قاعات مؤتمرات الكلية.


وتناول الكاتب الصحفى أكرم القصاص، مفهوم الإرهاب الإلكتروني، وإيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها صعوبة التأكيد من صحة المعلومات التي تروج الشائعات والأفكار الهدامة المدمرة للبلاد، وأن كثرة سماع الأخبار السيئة والنظرة التشاؤمية دائما للأوضاع في الدولة، تساعد على تبلد المشاعر والنفور من الوطنية، وأنه يتم ضم الشباب للمنظمات الإرهابية من خلال الفيس بوك مثل الفتاة البريطانية (شميمة)، التي انضمت لداعش عن طريق الفيس بوك.

وأشار إلى الألعاب الإلكترونية العنيفة والمنتشرة حاليا التي تتداول بين الشباب مثل الحوت الأزرق في مصر، وما حدث في نيوزيلند، كما شبهه الأشخاص الذين يدعون للإرهاب والانضمام في الجماعات الإرهابية بتجار الكراهية.

شارك بالندوة الدكتورة عزة الوسيمى عميدة كلية التربية الرياضية، والدكتور هانى سعيد وكيل الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية، وأدارها مروة عبد الرسول ومي أبوزيد من مركز النيل، تحت إشراف، عزة سرور مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة