رئيس زامبيا يستقبل وفد اتحاد الصناعات المصرية ويوجه بالتعاون المشترك

18-3-2019 | 17:49

رئيس زامبيا يستقبل وفد اتحاد الصناعات

 

عبد الفتاح حجاب

استقبل اليوم الإثنين، إدغار لونغو رئيس جمهورية زامبيا وفد إتحاد الصناعات المصرية برئاسة شريف الجبلي، بالقصر الجمهوري.

شمل الوفد عضوية كل من، هشام أبو العز عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب ورئيس لجنة التصدير والعلاقات الخارجية، وأحمد جابر رئيس غرفة الطباعة، وخالد إبراهيم عضو مجلس إدارة الاتحاد، وعماد السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدي إلكتروميتر، وماجد جورج رئيس المجلس التصديري للأدوية.

بحضور وزراء التجارة والخارجية ووزير رئاسة الجمهورية في زامبيا، ورئيس هيئة التنمية الزامبية.

وبحث الرئيس الزامبي مع وفد اتحاد الصناعات المصرية الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين، كما وجه تعليماته إلى المسئولين الحكوميين بتسهيل وتذليل العقبات أمام المستثمرين المصريين.

ومن جانبه أكد السفيرأحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية بلوساكا خلال اللقاء أن تلك الزيارة تأتي ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم التواصل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات خاصة المجالات الاقتصادية، وأن التعاون مع زامبيا يحظى باهتمام القيادة السياسية نظراً لما تتمتع به البلدان من علاقات تاريخية وثيقة وهو مانرى أهمية ترجمته على الصعيد الاقتصادي ومشيراً لأهمية دور القطاع الخاص الذي يمثله هذا الوفد في تدعيم هذا التعاون.

من جانبه أكد شريف الجبلي أن الاتحاد حرص على أن يتضمن هذا الوفد شركات من كافة التخصصات في مجالات تكنولوجيا الاتصالات، والخدمات المصرفية، والأسمدة والكيماويات، والإنشاءات، والأدوية والمستحضرات الطبية، والطباعة والتغليف، والصناعات الهندسية بأنواعها، وأنهم حريصون على الالتقاء بأكبر عدد من رجال الأعمال والمسئولين الزامبيين خلال زيارتهم الحالية.

وجاء ذلك اللقاء نتيجة الجهود الحثيثة والمستمرة التي قام بها السفيرأحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية بلوساكا والمستشارأحمد الديب رئيس المكتب التجاري بلوساكا.

مادة إعلانية