"مستقبل وطن" يشارك في احتفالية جنوب سيناء بالعيد القومي

18-3-2019 | 19:36

احتفالية جنوب سيناء بالعيد القومي

 

أحمد سعيد

شاركت أمانة حزب مستقبل وطن ، بمحافظة جنوب سيناء في احتفالية المحافظة بعيدها القومي الذكري الثلاثون لاسترداد طابا، حيث حضر ياسر عرفات أمين تنظيم الحزب بالمحافظة، مراسم وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سناء إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول في ميدان المحافظة بمدينة طور سيناء.


وشهدت احتفالية العيد القومي بالمحافظة، عزف موسيقي للشرطة سلام الشهيد والنشيد الوطنى، وسط ترديد الأغانى الوطنية ورفرفة الأعلام ابتهاجا بهذه المناسبة، بحضور عدد من القيادات الأمنية من القوات المسلحة والشرطة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل المحافظة.

وأكد ياسر عرفات، أمين تنظيم الحزب بالمحافظة، أن عودة طابا أكبر دليل على قوة مصر عبر مختلف عصورها خاصة أن طابا عادت بالتحكيم الدولي بعد ، دراسات وإعداد جيد أذهل العالم.

وأشار "عرفات"، إلي أن ملحمة استرداد طابا جاءت تأكيدا لصلابة الإرادة المصرية وقدرتها على صيانة التراب الوطني ونموذج للأداء المقتدر في الساحة السياسية مثلما كان الأداء الخالد في الساحة العسكرية، كما أن الانتصار في قضية استعادة طابا وعودة الحقوق لأصحابها يرجع إلى كفاءة المفاوض المصري في إدارة الأزمة والاحتكام إلى الشرعية والقضاء الدوليين واتباع أسلوب علمي ناجح لحل النزاعات الدولية بالطرق السلمية والتمسك بأحكام القانون الدولي في ظل توافر عناصر القوة.

وأكد أن هناك دروسا عديدة مستفادة من ملحمة استرداد طابا يجب أن تتعلمها الأجيال القادمة من الشباب والنشء، بما دار فيها من معارك وطنية وكنموذج للأداء المصري المقتدر في الساحة السياسية.