محاضرات وعروض أفلام وورش فنية بثقافة الغربية احتفالا بعيد الأم

18-3-2019 | 17:21

جانب من فعاليات ثقافة الغربية

 

مصطفى طاهر

واصلت الهيئة العامة ل قصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية ب فرع ثقافة الغربية ، حيث أقامت مكتبة أبو الغر الثقافية محاضرة لمناقشة كتاب "الأمومة غريزة فطرية" تاليف أميمة خفاجة وذلك احتفالاً بعيد الأم.


فيما نظمت مكتبة أبو صير الثقافية ورشة رسم بمشاركة مجموعة من تلاميذ المدارس، ضمن احتفالات المكتبة بعيد الأم، قام خلالها الأطفال برسم لوحات فنية تقديراً منهم لدور الأم في حياتهم.

وفي نفس السياق، استعرض الداعية الإسلامي عبد الحميد الزغبي أنسب الطرق للاحتفال بعيد الأم وهي المداومة على طاعتها وإكرامها والإحسان لها لأنها طريق الإنسان إلى الجنة وخصوصا أن الله أختص الاحسان بالوالدين مع عبادته وحده، جاء ذلك خلال محاضرة لقصر ثقافة الطفل بطنطا تحت عنوان "الأم نبع العطاء"، شهدت المحاضرة عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان "الأمومة"، أعقبه عمل مسابقات ثقافية في المعلومات العامة بين الأطفال المشاركين في الاحتفالية.

على صعيد أخر ناقشت مكتبة القرشية الثقافية تناول الرواية المصرية لبعض التغيرات التي طرأت على القيم المجتمعية في الريف المصري بين الأمس واليوم ومنها رواية عبد الرحمن الشرقاوي "الأرض" ورواية "الحرام" ليوسف أدريس، وذلك خلال محاضرة بعنوان "تغير القيم في الريف المصري .. دراسة في الرواية المصرية".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]