الأم المثالية بالشرقية: كنت أبا لأولادي بعد استشهاد والدهم بحرب الاستنزاف

18-3-2019 | 16:20

محافظة الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

قالت الأم المثالية لمحافظة الشرقية ، سنية درويش مصطفى، (75عاما)، إنها كانت الأب والأم لأولادها الثلاثة، بعد استشهاد والدهم في حرب الاستنزاف، مشيرة، إلى أنها فضلت أن تهب حياتها لتربية أولادها.

بهذه الكلمات عبرت الأم المثالية ب الشرقية ، عن سنوات طويلة، وهي لا تمل من العمل في الحقل بقرية المالكين التابعة لمركز الحسينية شمال محافظة الشرقية ، مشيرة إلى أنها شهدت أياماً كانت لم تجد فيه قوت أطفالها، ولكنها تملك حياءً يمنعها أن ترجع لأسرتها وأسرة زوجها، الذي توفي مستشهدا في حرب الاستنزاف.

وأشارت، إلى أنها رفضت الزواج مكتفيه بتربية أطفالها الثلاثة، وهم "فريال ومني ومحمد"، حيث تخرجت الأولي فى كلية التربية وتعمل مديرة مدرسة ابتدائية، كما تخرجت الثانية في نفس الكلية، وتعمل حاليا، موظفة بالإدارة التعليمية ب الحسينية ، فيما تخرج محمد في كلية التجارة.

وقالت الأم المثالية ، إنها تقدمت بطلب لمديرية التضامن الاجتماعي، متمنية الحصول على هذا اللقب، لأنني أحترم ما قدمته لأولادي، هم لديهم تاريخ وأيام تستحق التقدير، ولكنني لم أكن أتوقع الفوز بالمسابقة الحكومية، نظرًا ليقيني بأن هناك دائما من هم أفضل مني، هناك من تعب وعاش أيامًا صعبة من أجل أطفاله أيضا هم أيضا أمهات مثاليات.

وتمنت الحاجة سنية، أن تكون من زوار البيت الحرام، وأن تختتم حياتها بحج مبرور تنال بها الجنة ورضا الله.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت اسم الأم المثالية للعام الجاري 2019، بعد مسابقة شملت 32 سيدة، على مستوى الجمهورية، بعد تنافس 635 أمًا على اللقب، وفازت الحاجة سنية بلقب الأم المثالية ب الشرقية .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]