انطلاق فعاليات المنتدى العالمي الثاني لليونسكو المعني بالتعليم والمهارات في الإمارات.. الجمعة المقبلة

18-3-2019 | 14:00

اليونسكو

 

مصطفى طاهر

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من يوم الجمعة المقبل 22 مارس الجاري، فعاليات المنتدى العالمي الثاني المعني بالتعليم والمهارات، التابع لمنظمة اليونسكو.


يتناول المنتدى العالمي المعني بالتعليم والمهارات الأولوية العالمية المتمثلة بالتعليم. ويصبو بذلك إلى توثيق العلاقات بين القطاعين العام والخاص في ميدان التعليم، وكذلك تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التعليم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته لمدة 3 أيام حتى الأحد 24 مارس.

ويعدّ المنتدى ثمرة شراكة إستراتيجية جمعت بين اليونسكو ومؤسسة فاركي. ويجري تنظيمه بدعم من شركاء آخرين من بينهم هيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة الإمارات العربية المتحدة.

وينظر المنتدى في قضايا التعليم والحصول على عمل والإنصاف بمعزل عن بعضها البعض. ويدرس هذه المسلمات من خلال دراسة التغيير الذي يمكن إحرازه في إطار التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال زيادة الفرص التعليمية.

ويجمع المنتدى سنوياً عدداً من رؤساء الحكومات، والوزراء، والمعلمين، ورؤساء المنظمات غير الحكومية، ومجموعات الشباب، ورؤساء اللجان الإدارية والمدراء التنفيذيين لعدد من المؤسسات والهيئات المتعددة الأطراف، وأرباب الصناعة، من أجل الاطلاع على النهوج الابتكارية، وتبادل قصص نجاحات حققوها في مجالاتهم، وتعلم كيفية إيجاد حلول عملية.

اقرأ ايضا: