الهلال ونكانا يلحقان بركب المتأهلين لدور الثمانية بالكونفيدرالية الإفريقية

17-3-2019 | 21:10

الهلال السوداني

 

الألمانية

صعد الهلال السوداني لدور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكونفيدرالية الإفريقية)، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه نكانا الزامبي ، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز زيسكو يونايتد الزامبي 2 / 1 على ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه نكانا، ليصعدا إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، في حين احتل أشانتي كوتوكو وزيسكو يونايتد المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بعدما تساويا في رصيد 7 نقاط، ويودعا البطولة رسميا.

وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق لاعبه شرف الدين شيبوب، قبل أن يضيف زميله وليد بخيت حميد الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وقلص نكانا الفارق، بعدما أحرز لاعبه والتر بواليا هدفا في الدقيقة 48، لكن وليد بخيت عاد لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 61.

وتكفل المحترف الكونغولي إدريس مبومبو بتسجيل الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 77.

يذكر أن المباراة توقفت في الشوط الأول لمدة ربع ساعة بسبب عطل في الإضاءة.

وبات الهلال في انتظار ملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى، حينما تجرى قرعة دور الثمانية بعد غد الأربعاء، فيما يستعد نكانا لمواجهة أحد متصدري المجموعات الأخرى.

الأكثر قراءة

[x]