رئيس البيت الفني للمسرح: "الطليعة" و"العرائس" ينيران من جديد اليوم

17-3-2019 | 13:31

الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

 

سارة نعمة الله

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن مسرحي " الطليعة " و" القاهرة للعرائس " بالعتبة ينيران من جديد اليوم الأحد وذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة لهما.


يأتي ذلك بعد الزيارة التي قام بها الفنان إسماعيل مختار الثلاثاء الماضي للمسرحين للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة و اشتراطات الحماية المدنية كاملة، ليعود مسرح القاهرة للعرائس بعرض " سنوحي" من تأليف محمد أمين عبدالصمد وإخراج عيد مسعد في تمام السادسة و النصف.

بينما يعمل مسرح الطليعة بقاعتيه، حيث تفتتح على قاعة زكي طليمات عرض شباك مكسور من تأليف رشا عبد المنعم و إخراج شادي الدالي في تمام التاسعة مساء، بينما يفتتح عرض "الانتظار" من تأليف سعيد حجاج وإخراج حمادة شوشة في تمام السابعة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور.

ويأتي إعادة افتتاح المسرحين بعد جهد كبير وتحت رعاية واهتمام كبير من وزارة الثقافة و على رأسها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، حتى انتهاء أعمال الصيانة وخاصة أعمال الحماية المدنية بالمسرح ، ليصبح المسرح مستعد لاستقبال جمهوره من جديد.

جدير بالذكر أن مسرح القاهرة للعرائس هو تابع لفرقة مسرح القاهرة للعرائس ، يسع المسرح 350 كرسي، بينما يضم مسرح الطليعة التابعة لفرقة مسرح الطليعة قاعتي عرض، الأولى هي قاعة زكي طليمات، تسع 130 كرسي، أما القاعة الثانية فهي قاعة صلاح عبد الصبور، وهي قاعة حرة ، تسع من 60 إلى 100 كرسي حسب احتياجات العرض المقدم فيها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]