جامعة الأزهر تشهد لليوم الثالث منافسات أولمبياد شباب جامعات إفريقيا | صور

17-3-2019 | 14:00

منافسات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية الذي نطمته جامعة الازهر

 

شيماء عبد الهادي

تتواصل اليوم الأحد، منافساتُ الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، الذي تُنظمه جامعة الأزهر ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك وسط أجواءٍ تنافسيةٍ حماسية، تعكس روح المودة والأخوة بين أبناء القارة السمراء.

وتابع الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر ، وقيادات الجامعة، خلال اليومين الماضيين، جانبًا من منافسات الأولمبياد، والتي تشمل ألعاب: كرة القدم، وكرة السلة، بنين وبنات، وألعاب القوى، وتتوزع فعالياتها ما بين استاد الكلية الحربية، وملاعب جهاز الرياضة.

ويأتي هذا الأولمبياد ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019م عامًا لشباب أفريقيا.

وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضي، المقرَّ الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية ب جامعة الأزهر ، بحضور لفيف من المسؤولين، وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية. وألقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة أكد فيها أنَّ "تدشين مقر اتحاد الجامعات الأفريقية في مصر حدثٌ تاريخيٌّ، يأتي في إطار التأكيد على عُمق العلاقات المصرية بكل دول القارة السمراء، وانفتاحها على الثقافات، والحضارات، والأديان المختلفة".

وفي ذات السياق، تحتضن جامعةُ الأزهر في يوليو المقبل المؤتمرَ الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذى يَعْقِده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.


منافساتُ الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية الذي نطمته جامعة الازهر


منافساتُ الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية الذي نطمته جامعة الازهر


منافساتُ الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية الذي نطمته جامعة الازهر

الأكثر قراءة

[x]