جامعة كفر الشيخ تستضيف المهرجان الدولي السادس للأم المثالية.. الثلاثاء

17-3-2019 | 12:22

فرقة الرقص الشعبي السنغافوري

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

تستضيف جامعة كفر الشيخ المهرجان الدولي السادس للأم المثالية ، بعد غد الثلاثاء، لتكريم الأمهات المثاليات في يوم عيدهن السنوي، كما يتم تكريم العديد من الشخصيات العامة المصرية، ويتم في المهرجان تكريم الأم المثالية من كل محافظة من محافظات مصر، بالإضافة إلى الأمهات المثاليات لبعض الدول العربية والدول الصديقة تقديرًا لدورهن الرائد في مجتمعاتهن، كما يتم استضافة ضيوف شرف من بعض الدول الأخرى.


وأكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ ، اليوم الأحد، أن تنظيم المهرجان سوف يتم برعاية كل من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وذلك بمقر قاعة الاحتفالات الكبرى بالحرم الجامعي بجامعة كفرالشيخ .

وأضاف أن فريق سرى واريسان Seri Warisan للرقص الشعبي السنغافوري، سوف تشارك فى فعاليات المهرجان، حيث ستقدم الفرقة عرضين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة ، وذلك يومي 18 و19 مارس الحالي، والتي تمثل نموذجا للفلكلور التقليدي الشعبي لدولة سنغافورة في إطاراهتمام الجامعة بالتنوع الثقافي للشعوب.

الجدير بالذكر أن فرقة "سري واريسان" للفنون الشعبية تأسست عام 1997 على يد الفنانة الشهيرة سوم سعيد الحاصلة على جوائز عالمية، وهي تعد من أشهر فرق الرقص الشعبي في سنغافورة لما تمتاز به عروضها الفنية من مزج للرقص التقليدي الشعبي ببعض الفنون المعاصرة. وتضم الفرقة أكثر من ثلاثين فنانا استعراضيا. وتهتم الفرقة بالأنشطة الاجتماعية و دعم المشاريع الخيرية والثقافية في سنغافورة.


المهرجان الدولي السادس للأم المثالية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]