المديرة التنفيذية لبرنامج تطوير التعليم الفني: القطاع الزراعي يواجه تحديات كبيرة في مصر | صور

17-3-2019 | 10:47

برنامج "أكاديمية التنمية الريفية"

 

محمد خيرالله

قالت شروق زيدان، المديرة التنفيذية ل برنامج تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، إن البرنامج يأتي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ل دعم المجتمعات الريفية ، ورفع الوعي لقاطنيها.


جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر إطلاق برنامج "أكاديمية التنمية الريفية" للمرة الثانية، المنعقد اليوم اﻷحد، تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في الفترة ما بين 17-21 مارس الجاري بدعم من مشروع تشغيل الشباب في مصر (روابط).

وأوضحت زيدان، أن القطاع الزراعي في مصر من أهم القطاعات، وأن هناك عددا من التحديات التي يمر بها هذا القطاع، من ناحية البنية التحتية، ووجود عدد من الشباب غير ملم بالفرص الموجودة في الريف خاصة بالصناعات الزراعية.

وأشارت المديرة التنفيذية ل برنامج تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، إلى أن البرنامج يعمل بمشاركة الوزارات المختلفة، من زراعة وتعليم، مؤكدة أنهما لديهما بالتوصية على تطوير المناهج الدراسية والتدريب المهني لتنشئة اجيال قادرة على تنمية مجتمعها.

وطالبت زيدان، جميع المنظمات المشاركة في البرنامج، بالنظر إلى الدروس المستفادة خلال السنوات الماضية، لافتة إلى ضرورة الخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.


برنامج "أكاديمية التنمية الريفية"


برنامج "أكاديمية التنمية الريفية"

الأكثر قراءة

[x]