"اتحاد الصناعات": جنوب إفريقيا تسعى لإنتاج 1.4 مليون سيارة في 2025

16-3-2019 | 11:36

لجنه التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية

 

عبد الفتاح حجاب

واصلت لجنه التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة د. شريف الجبلي، زيارتها الميدانية لليوم الثاني على التوالي بجنوب إفريقيا ،  حيث زار الوفد اليوم مركز تطوير  صناعه السيارات بجنوب إفريقيا - بريتوريا.


وخلال الزيارة، عرض مدير المركز فيلم تسجيلي عن المنطقه الصناعية الخاصة بصناعة السيارات ، موضحا أن جنوب إفريقيا تنتج 600 ألف سيارة سنويا بنسبة مكون محلي  40% ويتم تصدير 60 % من إنتاجها للأسواق الخارجية، و40%، للسوق المحلية وتسعى الدولة لإنتاج 1.4 مليون سيارة بنسبه منتج محلي 60%، في عام 2025.

ويعد المركز أحد المراكز النموذجية بالدول النامية حيث يقوم بتدريب العمالة والمهندسين لإلحاقهم بالعمل في شركات السيارات العاملة بالمنطقة الصناعية. كما تدعم شركات السيارات العالمية المركز بأحدث المعدات التكنولوجية لتطويره واستدامته.

كما أوضح الجانب الإفريقي أن خطة الدولة لتطوير المنطقة الصناعية،  تكونت من خمس مراحل تم الانتهاء من مرحلتين، ومتبقي ثلاث مراحل للانتهاء من تحويل المنطقة إلى منطقة صناعية وترفيهية وسكنية.

وفي نهاية الجولة عرض الجانب الإفريقي على الوفد المصري زيارة مصر وتوقيع مذكرة شراكة بين المركز واتحاد الصناعات المصرية  في مجال صناعة السيارات .

مادة إعلانية

[x]