آخر الأخبار

"مستقبل التعدين بمصر" في ورشة عمل بجامعة سوهاج.. الاثنين

16-3-2019 | 06:11

الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج

 

نيفين مصطفى

تنظم جامعة سوهاج، بعد غد الإثنين، ورشة عمل حول "مستقبل التعدين فى مصر ما بين التخطيط التعديني والقيمة المضافة"، وذلك في تمام الساعة 10 صباحا، بقاعة سمينار بكلية العلوم، تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.


ويأتي ذلك تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالأنشطة الطلابية في الجامعات، وربط الدراسة النظرية بسوق العمل.

وتشمل محاور الورشة التى يشرف عليها الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، والدكتور عبدالباسط أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا، والمهندس سيد عوض الخبير فى مجال التعدين،على كيفية أن يكون التعدين ومحاوره المختلفة قاطر تنمية ودافع لعجلة الاقتصاد المصري، ومساهم قوى فى الناتج المصري من خلال قيمة مضافة وتصنيع تعديني حقيقي قائم على أسس ومبادئ التخطيط التعديني والأبحاث العلمية، وكذلك الشرح العلمي لخطط التعدين وطرق التعدين وأعمال التفجير والتخريم المستخدمة فى الإنتاج التعديني، بالإضافة إلى عمليات صناعية وتحويلية للخامات المصرية لمعالجتها وتجهيزها للتصنيع التعديني.

من جانبه أكد الدكتور عبدالباسط أبوضيف رئيس قسم الجيولوجيا، أن الروشة تأتي دعماً للصناعة الوطنية بخامات غير مستوردة من الخارج التى تمثل عبء على الميزانية العامة، نظراً لتكلفتها العالية.

جدير بالذكر أنه سوف يتم تدريب صيفي لمجموعة من الطلاب المتفوقين بالقسم على هامش الورشة.


.


.