الرئيس السيسي يشيد بالجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات مزرعة توشكى

15-3-2019 | 11:33

الرئيس السيسي

 

وسام عبد العليم

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فجر اليوم الجمعة، ب جولة تفقدية بعدد من ال مشروعات التنموية بمنطقة توشكى ، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلاً عن مزارع الأغنام، حيث اطلع على الموقف التنفيذي لتلك ال مشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس التقى عددا من المهندسين والعاملين بتلك ال مشروعات العملاقة، والتي تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادى النيل تتأسس على النشاط الزراعى ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقى الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة.

وتبلغ مساحة مزرعة توشكى نحو 60 ألف فدان، حيث تعد أكبر مزرعة علي مستوي الجمهورية، وتعتمد في الري على ترعة توشكي من خلال محطة رفع تضم 7 طلمبات للإمداد بنحو 7000 متر مكعب مياه في الساعة.

وبالنسبة لمشروع مزرعة التمور ب توشكى ، فقد تم تخصيص مساحة 40 ألف فدان لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالي عدد 2.5 مليون نخلة، وذلك بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور. كما تم تخصيص مساحة 20 ألف فدان من مزرعة توشكى لزراعة المحاصيل الإستراتيجية كالذرة والقمح، بالإضافة إلى ٢٠٠ فدان خصصت لمزرعة العنب، وذلك من اجمالي مساحة ٣٠٠ ألف فدان قامت بزراعتهم الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي علي مستوي الجمهورية، وذلك فضلاً عن تعظيم القيمة الاستثمارية لمزرعة توشكى عن طريق تربية وإنتاج آلاف الرؤوس من الثروة الحيوانية من الأغنام.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنفيذ مشروعات مزرعة توشكى ، مؤكداً أن الشعب المصري ينظر بعين التقدير لهذه الجهود التي تصب في مصلحة إنجاز تلك ال مشروعات العملاقة وفقاً للجدول الزمني المقرر، ومنوهاً إلى الانعكاسات الإيجابية الواسعة لتلك ال مشروعات على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير حياة كريمة ومستقبلاً أفضل لأبناء الشعب المصري.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]