سفير مصر في لندن يلتقي وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط

15-3-2019 | 01:27

السفير طارق عادل سفير مصر في لندن

 

سمر نصر

التقى السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، "أليستر بيرت" وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط، حيث عبَّر "بيرت" خلال اللقاء عن تقدير رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" البالغ للحفاوة وحسن الاستقبال المصري خلال مشاركتها في القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ الشهر الماضي.


وأشار بيرت إلى أن الثقة التي تتمتع بها مصر على المستويين الإقليمي والدولي، أسهمت بشكل ملموس في إنجاح فعاليات القمة. كما أعرب "بيرت" عن تطلع رئيسة الوزراء البريطانية لمزيد من التنسيق والتعاون مع الجانب المصري حيال العديد من القضايا والموضوعات ذات الأولوية للبلدين، مثمناً الدور المصري المحوري في أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد السفير طارق عادل، الأولوية الكبيرة التي توليها مصر للموضوعات التي تناولتها القمة التي جاءت في توقيت شديد الأهمية، مشيراً إلى المتغيرات والتحديات التي تواجه الجانبين العربي والأوروبي، والتي تتطلب تضافر الجهود المشتركة لمواجهتها.

ونوه السفير المصري بأن اللقاء تناول أيضاً سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي، وأهمية جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية إلى مصر، حيث تعتبر بريطانيا من أكبر الدول المستثمرة في مصر.

الأكثر قراءة