جيهان جادو عضو مجلس محلي بفرساي تنضم لمؤسسة الحلم الإفريقي

15-3-2019 | 06:17

الدكتورة جيهان جادو عضو المجلس المحلي بمدينة فرساى الفرنسية

 

سمر نصر

أعلنت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس الحي عن محافظة فرساي الفرنسية ورئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا، انضمامها لمؤسسة الحلم الإفريقي الذي قامت بتدشينها الصحفية سالي عاطف تزامنا مع خطة مصر نحو إفريقيا وبعد توليها رئاسة الاتحاد الإفريقى مطلع العام الجارى. 


وأكدت جادو أن تلك المؤسسة لها أهداف مهمة للغاية وأصبحت الحاجة ملحة الآن، لتكاتف كل الجهود للنهوض بالقارة السمراء، مؤكدا دور مصر الريادي خاصة بعد رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأضافت جادو أن هناك العديد من القامات الكبري والشخصيات الوطنية المهمة أعلنت انضمامها لتلك المؤسسة علي رأسهم الفريق مهاب مميش الذي يرأس المؤسسة شرفيا، والعالم الجليل الدكتور فاروق الباز.

وأفادت جادو أن مصر تمشي بخطي واثقة ودفعة كبيرة نحو البناء والتنمية وأن القارة الإفريقية أصبحت مجالا خصبا للاستثمار والاقتصاد وأن بها ثروات كبري وخبرات كبيرة لابد لاستغلالها، هذا بخلاف الاهتمام بالعديد من الملفات المهمة التي تستحق الاهتمام مثل تمكين المرأة الإفريقية وأيضا مشكلات اللاجئين الأفارقة والأطفال والهجرة غير الشرعية لهم.

وأشارت د.جيهان إلى أنه لأجل تلك الأسباب، وجب علينا نحن أبناء مصر الالتفاف حول تلك الموارد الهامة للنهوض بالمجتمع الإفريقي وأيضا حل المشكلات المهمة التي قد تؤثر سلبا علي مصر مستقبلا، وأن الهدف من تلك المؤسسة هو تحقيق حلم التنمية المستدامة في الدول الإفريقية وجنوبها بشكل خاص في عمل يجمع أبناء النيل تحت شعار الحلم الإفريقي.

الأكثر قراءة