رئيس برلمان الوافدين بالأزهر: استضافة أولمبياد شباب جامعات إفريقيا يؤكد تميز الأزهر علميا ورياضيا

14-3-2019 | 21:26

عثمان نورستاني رئيس برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف

 

شيماء عبد الهادي

قال عثمان نورستاني، رئيس برلمان الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، إن تنظيم جامعة الأزهر للأولمبياد الأول للجامعات الأفريقية يؤكد أن الأزهر مؤسسة علمية وعملية تلبي جميع احتياجات الإنسان، فضلا عن تميزها عن سائر المؤسسات باحتوائها على هذا الكم الكبير من الجنسيات التي وفدت إليها وانسجمت معها وانصهرت فيها.


وأضاف نورستاني، خلال كلمته اليوم الخميس في حفل تدشين الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، أن تنظيم هذا الأولمبياد الذي يضم شبابًا يتنافسون من عدة دول أفريقية يدل على نهج مؤسسة الأزهر في زرع قيم الإنسانية والتعايش السلمي بين أفراد المجتمعات، مؤكدًا أن الرياضة بمختلف أنواعها أصبحت جسرًا للتواصل بين الدول والشعوب.

وأعرب نورستاني عن اعتزاز الطلاب الوافدين بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لرعاية الطلاب الوافدين وتوطيد العلاقات بين الثقافات المختلفة للطلاب الذين جاءوا إلى الأزهر من أكثر من مائة دولة عبر العالم.

وتستمر منافسات الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى الثامن عشر من مارس الحالي.

ويأتي هذا الأولمبياد، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب إفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسئولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.

الأكثر قراءة