وكيلة "الشباب والرياضة": على شباب الأزهر أن يفخروا بانتمائهم لهذه المؤسسة العريقة

14-3-2019 | 20:38

الدكتورة أمل جمال وكيلة وزارة الشباب والرياضة

 

شيماء عبد الهادي

قالت الدكتور أمل جمال، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة، وتنظيم جامعة الأزهر للأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية حدث مهم في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، حيث تشارك 27 دولة في هذا الحدث البارز على أرض مصر.

وعبرت الدكتورة أمل جمال، في كلمة ألقتها نيابة عن د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، مساء اليوم الخميس، عن فخرها وسعادتها بحضور تدشين فعاليات الأولمبياد، مضيفة: «يجب على شباب الأزهر أن يفخروا بشدة لانتمائهم لهذه المؤسسة العريقة، التي نفخر جميعا بوجودها على أرض مصر، كما نفتخر بمصرنا الحبيبة، وبانتمائنا لقارة إفريقيا».

ويُعقد الأولمبياد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب إفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسئولين وكبار الشخصيات المصرية والإفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الإفريقية كل عامين.

الأكثر قراءة