قراءات قصصية في محبة شريف عابدين بمختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء

14-3-2019 | 17:29

مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء المقبل 19 مارس، فى تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة (C)، ندوة لمناقشة "قراءات قصصية في محبة د.شريف عابدين" حيث يقرأ كل عضو من أعضاء المختبر قصة تخصه، ويقرأ أيضًا قصة قصيرة جدًا من قصص د.شريف عابدين، ويدير اللقاء منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.


قال منير عتيبة إنه كان من المقرر أن يكون اللقاء لمناقشة المجموعة القصصية (ظلال الهمس) للدكتور شريف عابدين، يناقشها د.أحمد المصري ود. مدحت عيسى، لكن الظروف الصحية الطارئة التى ألمت بالدكتور شريف عابدين دعت إلى تأجيل الندوة، فقرر المختبر أن ينظم ندوة القراءات تحية للدكتور شريف عابدين وأمنية له بالشفاء واحتفاء بأدبه.

يذكر أن د.شريف عابدين ، قاص وروائي ..عضو اتحاد كتاب مصر،عضو نادي القصة. منسق عام الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا. تم تكريمه في مؤتمر القصة القصيرة جدا في مكتبة الإسكندرية ديسمبر 2013 وفي مؤتمر القصة القصيرة في الناظور بالمغرب مارس 2014 له ثلاث مجموعات في القصة القصيرة جدا: 1- تلك الحياة (حياة الموت) 2- الربيع المنتظر (سياج العطر) 3- تلك الأشياء تضم الأعمال الكاملة في القصة القصيرة جدا: (تلك الأشياء/حياة الموت/سياج العطر/رجل وامرأة/رؤى). كما أصدر عددا من المجموعات القصصية والروايات. أدار العديد من الورش بمكتبة الإسكندرية وقصر ثقافة 26 يوليو وكلية التربية. وهو مؤسس مبادرة أكوا التى أحدثت حراكًا كبيرًا في الحياة الثقافية بالإسكندرية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة