وفد مشترين من 9 دول يزور المعرض الدولي للحديد والصلب

14-3-2019 | 15:43

معرض الدولي للحديد والصلب

 

عبد الفتاح حجاب

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات عن استقدام بعثة مشترين أجانب لزيارة الدورة العاشرة للمعرض الدولي للحديد والصلب Metal & Steel الذي يبدأ أعماله اليوم الخميس، وحتى 16 مارس الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويقام على مساحة 30 ألف متر مربع، وسط مشاركة 350 شركة مصرية تبحث عن فرص تصديرية لأسواق إفريقيا والمنطقة العربية.


وقالت حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن البعثة التي تم استقدامها لمصر بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري تضم كبرى مستوردي مواد البناء بجانب المكاتب الاستشارية الأكبر العاملة في أسواق "إثيوبيا، غانا، نيجيريا، كينيا، لبنان، المغرب، السعودية، أوغندا، وزامبيا"، حيث يحظي المعرض باهتمام إقليمي كبير نظرًا لما حققه من نجاحات في الدورات السابقة.

إلى جانب أنه يجمع أحداث ترويجية مهمة وهي المعرض الدولي العاشر للحديد والصناعات المعدنية، والمعرض الدولي العاشر للزجاج والألمونيوم، المعرض الدولي الثالث للبناء والتشييد.

وكشفت حنان إسماعيل، عن تنظيم ورشتي عمل خلال مارس الحالي الأولي بعنوان الإدارة الفاعلة للعلاقات الحكومية للشركات المصرية وتقام بالتعاون بين المجالس التصديرية وشركة ترين حيث تستهدف الورشة تعميق الفهم بأهمية وتطور العلاقات الحكومية وكيفية التنبؤ بالتشريعات قبل صدورها وكيفية تجنب المخاطر والحفاظ على استمرارية وتطور أداء الأعمال.

وقالت إن الورشة الثانية تنظم بالتعاون بين المجالس التصديرية وبنك مصر وبعنوان "الخدمات المقدمة من بنك مصر لخدمة قطاع التصدير"، وتشارك في أعمالها 20 شركة مصرية حيث تستهدف التعريف بالمميزات التي يقدمها بنك مصر لأعضاء المجالس التصديرية وما يقدمه من خدمات ومنتجات مصرفية للقطاع التصديري والصناعي.

إلى جانب عرض الحلول المالية المتكاملة والمناسبة لمشاكل الشركات وكيفية اختيار ما يناسبها من حلول، وعرض الرؤية الإستراتيجية لبنك مصر في خطة التوسع في السوق الإفريقي والتبادل التجاري السلعي والخدمي.

من ناحية أخرى أكدت حنان إسماعيل نجاح المشاركة المصرية في معرض شيامن للرخام والجرانيت الذي اختتم أعماله بمدينة شيامن، الصين يوم 9 مارس الجاري، ويعد المعرض الأكبر في العالم المتخصص في مجال الرخام والجرانيت حيث شاركت 23 شركة مصرية أعضاء بالمجلس التصديري في الدورة الـ 19 للمعرض، حيث ضمها جناح علي مساحة 839 مترًا.

وأشارت إلى أن هذه الدورة تعد المشاركة العاشرة على التوالي نظرا لأهمية هذا المعرض الذي بلغ عدد زائريه وفقا لإحصائيات عام 2018 (150319) زائرًا من مختلف دول العالم.

ولفتت إلى أن هناك توقعات بزيادة صادرات مصر من الرخام والجرانيت، بفضل الصفقات التي فازت بها الشركات المصرية في المعرض مما قد يرفع حجم صادرات القطاع التي بلغت خلال عام 2018 نحو 224 مليون دولار، منها 54 مليون دولار صادرات الرخام والجرانيت المصري للصين.

الأكثر قراءة