"الري": مصر حريصة على تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه في إفريقيا

14-3-2019 | 11:24

الدكتور يسري خفاجى

 

إيمان فكري

قال الدكتور يسري خفاجى، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن الدورات التدريبية التي تقيمها المراكز والمعاهد البحثية التابعة للوزارة، والتابعة للجامعات المصرية، لعدد من الدول الإفريقية، من شأنها رفع الرعي والقدرات التدريبية والعملية للمتدربين.


وأضاف "خفاجى" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن تلك التدريبات تأتي في مجال إدارة الموارد المائية بشكل عام، وفي مجال مراقبة نوعية المياه بشكل خاص، ما يعني حماية المياه من التلوث، حيث إن هناك الكثير من الدول الإفريقية ودول حوض النيل تعاني من تصريف الصرف الصحي في المياه، الأمر الذي يؤدي إلى تلوثها.

وأوضح أن الدورة الختامية اليوم تشهد حضور ٣١ متدربا من ٢١ دولة إفريقية، منوها بأن هناك اهتماما كبيرا من جانب الدولة المصرية، ومراعاتها لما لدى الدول الإفريقية من شئون الإدارة المائية، واهتمامها تعزيز القدرات البشرية القائمة على إدارة تلك الموارد.

وأكد أن مصر تريد أن تصل برسالة إلى الأشقاء في إفريقيا، وهي أن مصر تسعى لنقل خبرتها إلى الدول الإفريقية، وأن مسر حريصة على تعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه في دول إفريقيا، مؤكدا أن مصر تمد يدها لأشقائها في إفريقيا بالتعاون.