ضياء رشوان لصحفيي الأهرام: أهرامكم عماد الصحافة وأتمنى أن تثبتوا ذلك للجميع | صور

13-3-2019 | 15:22

الكاتب الصحفي ضياء رشوان خلال الندوة

 

محمد علي

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المرشح  لمنصب نقيب الصحفيين لصحفيي مؤسسة الأهرام "أهرامكم هو عماد الصحافة وأتمنى أن تثبتوا ذلك للجميع"، داعيا جموع الصحفيين بالأهرام للمشاركة بالانتخابات.


جاء ذلك خلال ندوة ضياء رشوان التي عقدت اليوم الأربعاء، بمؤسسة الأهرام، والتي يعرض فيها الملامح النهائية لبرنامجه الانتخابي، وما تحقق منه حتي الآن، قبل إجراء الانتخابات.

وأضاف أنه في حال نجاحه سوف يدعو لعقد مؤتمر علمي عاجل بعنوان إنقاذ الصحافة، يتضمن مناقشة كل قضايا المهنة من مشاكل الصحافة الورقية والإلكترونية، وقضايا الدمج، وارتفاع مستلزمات الإنتاج، الدمج بين الورقي والإلكتروني، بهدف وضع روشتة عمل، لتقديمها الي كل الجهات، تتضمن مطالب محددة للعبور بالصحافة للمستقبل، وستكون النقابة بمثابة المظلة للجميع.

يحضر الندوة كل من الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعدد كبير من الصحفيين من مختلف الإصدارات بمؤسسة الأهرام.

ومن المقرر أن تجري انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، علي مقعد نقيب الصحفيين و6 مقاعد من مقاعد المجلس بعد غد الجمعة، وذلك في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية، نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد الأول في مطلع شهر مارس الحالى.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين؛ لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم ، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة (١٥ مارس2019)، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.


.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]