قرار جمهوري بتعيين مها كامل غانم نائبا لرئيس جامعة أسيوط

13-3-2019 | 15:05

الدكتورة مها كامل غانم

 

أسيوط - إسلام رضوان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية، قرارًا برقم 128 لسنة 2019، بتعيين الدكتورة مها كامل غانم، نائبًا لرئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك لمدة أربعة سنوات.


وأشار الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط ، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أنه وفق القرار الجمهوري الصادر تكون الدكتورة مها غانم، استاذة أمراض الصدر بكلية الطب، أول سيدة تتبوأ منصب نائب رئيس جامعة أسيوط ، منذ تاريخ إنشاء الجامعة فى 1957، وهو ما يعكس ثقة الدولة فى المرأة المصرية، وحرص القيادة على إتاحة الفرصة الكاملة لها لتقلد مختلف المناصب الرفيعة القيادية.

ومن جانبها أعربت الدكتورة مها غانم عن فخرها واعتزازها بثقة القيادة السياسية بها، مشيرةً إلى أن الانتماء لجامعة أسيوط يُعد فخرًا كبيرًا لأي منتسباً لها على اختلاف منصبه أو موقعه، ومضيفةً أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو قطاعًا فاعلًا وحيويًًا داخل الجامعة، والذي يُعد ترجمة لأحد أهداف عمل جامعة أسيوط ، ورسالتها فى خدمة مجتمعها والنهوض به وهو ما سوف تسعى جاهدةً للمساهمة فى تحقيقه على النحو الأمثل.

يذكر أن الدكتورة مها غانم حاصلة على بكالوريوس الطب من جامعة أسيوط عام 1987، ثم أعقبها ماجستير فى 1992 ثم دكتوراه فى أمراض الصدر والتدرن فى 1999، وبدأت حياتها العملية بتعينها معيدة بقسم الأمراض الصدرية فى 1991 وتدرجت فى مناصبها الأكاديمية إلى أن حصلت على الأستاذية بذات القسم فى 2010، كما تقلدت العديد من المناصب الإدارية يعد من أهمها نقلدها لمنصب وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع .

كما قامت نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة بجهد متميز ودءوب خلال عملها كممثل جامعة أسيوط للعلاقات الدولية وتصنيف الجامعات لدى وزارة التعليم العالي.

مادة إعلانية

[x]