محمد سلماوي: نقابة الصحفيين سيكون لها الصوت القوي للتعبير عن أبنائها

13-3-2019 | 14:16

الكاتب الصحفي محمد سلماوي

 

محمد علي

قال الكاتب الصحفي محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب الأسبق: نقابة الصحفيين ، سيكون صوتها عاليا وقويا ومعبرا بالفعل عن جموع الصحفيين سواء من الأهرام أو خارجها، لا تدفع من أي مصالح أو أيدلوجيات فكرية.


وقال سلماوي ، عرفت ضياء رشوان منذ بداية عمله في الأهرام، وعرفته باحثا على أعلى مستوى وصحفيا وله قلم ممتاز ومتميز، واهتمامه وطني وعام على المستوي السياسي، وعرفته أكثر في لجنة الخمسين واهتمامه بالشأن العام، وإصراره على مصالح الصحفيين والصحافة في مواد الدستور.

وأوضح أنه سوف ينتخب ضياء رشوان ليس لأنه صديق عزيز وليس لأنه زميل في الأهرام، ولكن لصفة أساسية لمسته فيها ونحتاجها اليوم بضرورة وهي استقلاليته الفكرية، حيث لا يدفعه ولا يحفزه سوي الصالح العام، ونحن نحتاج للاستقلالية والصدق من النفس لإنقاذ مهنة الصحافة.

ويحضر الندوة كل من الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، وعدد كبير من الصحفيين من مختلف الإصدارات بمؤسسة الأهرام.

ومن المقرر أن تجري انتخابات التجديد النصفي ل نقابة الصحفيين ، على مقعد نقيب الصحفيين و٦ مقاعد من مقاعد المجلس بعد غد الجمعة، وذلك في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد والأولياء في مطلع شهر مارس الجاري.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين ، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الإجتماع المحدد لها يوم الجمعة (١٥ مارس2019)، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.

مادة إعلانية

[x]