عبدالمحسن سلامة: الصحافة المصرية تمر بمرحلة مفصلية تحتاج إلى تكاتف الجميع

13-3-2019 | 13:50

الندوة المنعقدة بمؤسسة الأهرام للكاتب الصحفي ضياء رشوان

 

محمد علي

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، إن الصحافة المصرية تمر بمرحلة مفصلية تحتاج إلى تكاتف الجميع، لتخطي المرحلة حتي تكون مجرد مرحلة بالعبور لمستقبل أكثر ازدهارًا.


رحب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة - في الندوة المنعقدة بمؤسسة الأهرام للكاتب الصحفي ضياء رشوان المرشح نقيبًا للصحفيين - بالحضور في مؤسسة الأهرام في قاعة هيكل، بما تحمله من رمزية في العمل الصحفي والإعلامي.

وأضاف سلامة: أن ندوة المرشح ضياء رشوان اليوم، هي الندوة الأساسية للمرشح ضياء رشوان ؛ الذي أصر أن تكون ندوته الأساسية في آخر ندواته بمؤسسة الأهرام ؛ باعتبار أنها تحمل ملامح البرنامج الانتخابي الكامل بعد الجولات التي قام بها في المؤسسات الصحفية الفترة الماضية.

ودعا عبدالمحسن سلامة، الصحفيين إلى الاحتشاد في الجمعية العمومية المقبلة يوم الجمعة، موكدًا أن الاحتشاد هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا، مضيفًا أننا نمر بظروف صعبة على كل المؤسسات قومية وحزبية وخاصة، تحتاج إلى قدر من الوحدة والفهم المشترك لظروف الأزمة، موضحًا أننا نمر بمرحلة مفصلية تحتاج إلى تكاتف الجميع لتخطي المرحلة؛ حتي تكون مجرد مرحلة بالعبور لمستقبل أكثر ازدهارًا.

وقال نقيب الصحفيين إن الصحافة إداة التنوير والديمقراطية، لابد من الحفاظ عليها حتى لو تحملنا بعض المتاعب والمشاق، مشيراً إلى أن الصحفيين هم عقل الأمة وعليهم الاحتشاد للتعبير عن رأيهم بمنتهى الحرية.

ويحضر الندوة كل من الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، والكاتب الصحفى علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام ، وعدد كبير من الصحفيين من مختلف الإصدارات بمؤسسة الأهرام .

ومن المقرر أن تجرى انتخابات التجديد النصفي ل نقابة الصحفيين ، على مقعد نقيب الصحفيين و٦ مقاعد من مقاعد المجلس بعد غدٍ الجمعة، وذلك في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية، نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد في مطلع شهر مارس الجاري.

ومن المقرر عقد الجمعية العمومية، لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين ، لاختيار النقيب رقم 22 خلفا للكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الحالي الذي انتهت مدته، وكذلك لاختيار ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم، قد ناشدت أعضاء الجمعية العمومية الحرص على حضور الاجتماع المحدد لها اليوم الجمعة (١٥ مارس2019)، والمشاركة فى العرس الديمقراطى لانتخاب نقيب جديد ونصف أعضاء المجلس من بين (11) مرشحًا لمنصب النقيب، و(52) لعضوية المجلس.

مادة إعلانية

[x]