كوبري مشاة "عين شمس" يتحول لـ "مقلب قمامة".. والأهالي يستغيثون "أنقذونا"| صور وفيديو

12-3-2019 | 17:33

كوبري مشاة عين شمس

 

إيمان فكري

تحول كوبري مشاة منطقة عين شمس، الذي يمر أعلى محطة مترو الأنفاق إلى مقلب للقمامة، وانتشار أكوام القمامة على جانبي الكوبري والسلالم، التي تبعث بالأمراض والروائح الكريهة على السكان المحيطين بالكوبري، وذلك في ظل غياب تام لمسئولي الحي، ولا أحد يستمع لاستغاثات الأهالي لرفع المخلفات وتطهير الكوبري من القمامة.

وأكد عدد من السكان لـ "بوابة الأهرام"، أنه لا يوجد أحد يتدخل لإزاحة تلك الأكوام من القمامة من الكوبري، وإذا تمت إزالتها، يتم تكوين الأكوام مرة أخرى في أقل من 24 ساعة، وطالبوا بوضع كاميرا ترصد كل من يلقي بالقمامة ليتم معاقبته فورا بدفع غرامة مالية.

يقول "أحمد م" أحد سكان المنطقة، إن أزمة النظافة تواجه المنطقة بالكامل، وأصبح الكوبري عبارة عن أكوام للقمامة تعيق حركة المشاة، مؤكدا أنه طالب أكثر من مرة برفع القمامة، ولكن "لا حياة لمن تنادي"، مناشدا مسئولي الحي برفع المخلفات وتطهير الكوبري.

وطالبت "سمر خ" إحدى سكان المنطقة، بتطهير الكوبري وزيادة عدد صناديق القمامة، ووضع كاميرات بالكوبري وعقوبة كل من يقوم بإلقاء القمامة فيه، وذلك حفاظا على صحة المواطنين من الأضرار الناتجة عن تراكم القمامة، "أنقذونا من الأمراض".


كوبري مشاة عين شمس


كوبري مشاة عين شمس


كوبري مشاة عين شمس


.

الأكثر قراءة