استجابة لتحقيقات "بوابة الأهرام".. وزارة الصحة تطلب بيانات ضحية "البرامج الطبية"

12-3-2019 | 17:11

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

 

داليا عطية

تفاعلت وزارة الصحة مع تحقيق نشرته "بوابة الأهرام" أمس بعنوان : تعرفت عليه عبر برنامج طبي .. سيدة تتهم طبيبًا مشهورًا: "بوظلي ظهري".. وطبيب يشهد: تعرضت لمضاعفات ولم تعالج .

وتضمن التحقيق مشكلة صحية تعاني منها سيدة وثقت في طبيب مشهور تعرفت عليه من خلال إحدي البرامج التلفزيونية التي تروج للأطباء وأجرى لها هذا الطبيب عملية جراحية لتثبيت الفقرات القطنية، وحدثت مضاعفات أثناء العملية؛ حيث تعرضت المريضة لثقب إلا أن الطبيب لم يتطلع لمعالجة هذا الثقب في الحال وترك المريضة تعاني مضاعفات ذلك .

تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا اليوم من المكتب الإعلامي بوزارة الصحة؛ وذلك في تفاعل إيجابي سريع مع التحقيق للحصول علي بيانات المريضة والمستندات الطبية التي تحدث عنها التحقيق والتي توضح حالتها الصحية وما تعرضت له من مضاعفات فضلًا عن أن هذه المستندات تدين الطبيب المشهور الذي وقعت المريضة ضحية لعدم كفاءته الطبية، كما طلبت الوزارة هاتف المريضة للتواصل معها شخصيًا وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

وأضافت وزارة الصحة في اتصالها أن ما تعرضت له المريضة من مضاعفات جراء طبيب لم يراع الدور السامي لمهنته ولم يتطلع إلي معالجتها يعد إهمالًا يُسأل عنه لذا وجهت المريضة أو أي من أهلها وذلك من خلال "بوابة الأهرام" بسرعة التوجه إلي إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة لتقديم شكوى ضد الطبيب.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا أمس بعنوان : تعرفت عليه عبر برنامج طبي .. سيدة تتهم طبيبا مشهورا: "بوظلي ظهري".. وطبيب يشهد: تعرضت لمضاعفات ولم تعالج :

وعرض التحقيق مشكلة صحية لسيدة وقعت ضحية لأحد أطباء البرامج التليفزيونية إذ تعرفت عليه من خلال ظهوره في أحد البرامج التي تروج له أثناء الظهور بعرض أرقام عيادته علي الشاشة وتواصلت معه المريضة وهو طبيب مشهور فأجرت عملية جراحية وتعرضت أثناء العملية لمضاعفات إلا أن الطبيب لم يعالجها في الحال وبقيت المريضة تتنقل بين المستشفيات منذ 2 فبراير الماضي وحتي كتابة هذه السطور بحثًا عن طبيب يدرك القيمة السامية لمهنة الطب ليعالجها من آلامها التي لا تفارقها ليل نهار .

اقرأ ايضا: