"المهندسين" تنفي تخلفها عن حضور جلسة مناقشة تعديلات قانون النقابة بمجلس النواب

12-3-2019 | 12:16

مجلس النواب

 

محمد على

نفي المهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق نقابة المهندسين، ومقرر لجنة الإعلام بالنقابة، ماتردد عن تأجيل مناقشة تعديلات بعض أحكام قانون النقابة بمجلس النواب يوم الأحد الماضي، لعدم حضور ممثلي النقابة، قائلاً إن ذلك كلام عار تماماً من الصحة.

وقال شفيق، في تصريح له اليوم،  إن النقابة تلقت اتصالا من لجنة إسكان البرلمان، يفيد بتأجيل اللقاء الذي كان مقررًا عقده الأحد الماضي، ليوم الإثنين الموافق 11 من مارس الجاري، وهو ماتم بالفعل، موضحا أنه تم عقد اللقاء أمس بين ممثلي نقابة المهندسين ولجنة الإسكان بالبرلمان.

وأضاف أن وفد النقابة كان برئاسة المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر، وضم كلا من المهندس محمود حجازي والمهندس أحمد عثمان وكيلا النقابة والمهندس محمود مغاورى الأمين العام للنقابة، والمهندس مؤمن شفيق آمين الصندوق.

وأشار إلي أن المهندس هاني ضاحي قام بطرح فلسفة تعديل بعض أحكام القانون وتبادل الآراء بين ممثلي النقابة ولجنة إسكان البرلمان برئاسة المهندس علاء والي.

وأكد ضاحي أن نقابة المهندسين يهمها في المقام الأول المهنة، مضيفاً أن مصر بها أكبر تجمع هندسي بالشروق الأوسط، وأن النقابة سوف تقدم في تعديلات القانون 66لسنة 1974 ما تراه يخدم المهنة والصالح العام للمهندسين طبقا لرؤيتها، وسوف يؤخذ بعين الإعتبار كل ماتم عرضه من المهندسين النواب، وأن مجلس نقابة المهندسين الحالي يستكمل البناء ولايسعي مطلقا للهدم.

وقال شفيق أن لقاء ممثلي النقابة مع لجنة اسكان البرلمان انتهى إلي إعطاء النقابة مهلة أسبوعين لتقديم رؤيتها ومقترحاتها حول تعديلات بعض أحكام القانون.