محافظ بورسعيد يتفقد أعمال توسعة ورفع كفاءة الطرق

12-3-2019 | 11:38

اللواء عادل الغضبان

 

بورسعيد - خضر خضير

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، يرافقه المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، وعادل عبد الفتاح، رئيس حي العرب، أعمال تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق، وذلك بمنطقة شارع محمد علي وأوجيني والمنطقة المحيطة بالمسجد العباسي.

وجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال، لافتًا إلى استمرار أعمال حفر شبكات الفايبر بطول (561 كم) لربط عدد (588) مبنى ومؤسسة حكومية بالمنظومة الرقمية التي تنطلق من بورسعيد كأول محافظة مصرية ذكية بسرعة انترنت 40 ميجا ضعف السرعة الحالية فى كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

فى نفس الوقت، هناك صراع مع الزمن لإنهاء مد خطوط الشبكة الإلكترونية لمشروع التأمين الصحي الشامل الذي سينطلق من بورسعيد أيضًا فى شهر يونيو القادم، ويواكب ذلك إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحى ومياه الشرب فى جميع أنحاء المدينة وشبكة التليفونات الجديده وشبكة الغاز الطبيعي، لعدد 1000 أسرة فى المناطق المحرومة.

وأكد محافظ بورسعيد، أن باكورة الأعمال التي تم الانتهاء منها بالكامل هي محور طريق نهضة مصر الذي تقدمه المحافظة لأبناء بورسعيد في أبهى صورة بعد أعمال التوسعة التي تمت به باعتباره أحد المحاور المرورية الرئيسية.