"إسكان النواب" تمنح "المهندسين" مهلة أسبوعين لعرض رؤيتها ومقترحاتها بشأن قانون النقابة

11-3-2019 | 14:42

مجلس النواب

 

غادة أبوطالب

منحت لجنة الإسكان بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس علاء والى، نقابة المهندسين مهلة أسبوعين، لتجهيز رؤيتها ومقترحاتها بشأن مشروع قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، لعرضها على لجنة الإسكان خلال أسبوعين للبدء في مناقشة مشروع القانون .


وأوضح المهندس علاء والى رئيس، أن مشروع قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974 له أهميته، ولابد أن يكون تحت نظر اللجنة ووجهة نظر نقابة المهندسين، نظراً لكون النقابة هى الجهة المنفذة والمرتبطة بالقانون، لذا لابد أن تكون على دراية كاملة بكافة السلبيات والايجابيات، بشأن القانون الحالي والنقاط التي تحتاج إلى معالجة قانونية.

ووفقاً للائحة وافقت اللجنة على إرجاء عرض ومناقشة مشروع قانون إنشاء نقابة المهندسين المقدم من النائبة شيرين فراج حتى تتقدم نقابة المهندسين برؤيتها بشأن مشروع القانون المقدم.

وهنا خالفت النائبة شيرين فراج اللائحة، وأصرت على مناقشة مشروع القانون، لكن أعضاء اللجنة رفضوا بالإجماع إصرار النائبة على عرض مشروع القانون، لحين ورود رؤية ومقترحات نقابة المهندسين بشأن مشروع القانون المعروض على اللجنة.

وأكد المهندس هاني صاحي نقيب المهندسين، أن نقابة المهندسين سوف تتقدم برؤية خاصة بها خلال أسبوعين من الآن لعرضه على اللجنة.

ووافقت لجنة الإسكان والمرافق على منح نقابة المهندسين مهلة أسبوعين لتجهيز رؤيتها ومقترحاتها لعرضها على اللجنة خلال أسبوعين بشأن مشروع القانون المعروض.

مادة إعلانية

[x]