[x]

أخبار

رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة

11-3-2019 | 14:25

رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة

أميرة العادلي

استقبل اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، تانيا اجيار فرنانديز سفيرة كوبا بالقاهرة، في إطار التعاون والتعارف المشترك وتبادل الرؤى والمقترحات بما يخدم المصالح المشتركة بين مصر و كوبا ، وتوطيد أواصر الصداقة، ودعم ما يخدم الدولة المصرية في المجالات الاقتصادية والثقافية .


وأكد اللواء رؤوف السيد علي أن اللقاء ركز على ضرورة توسيع أطر التعاون بما يخدم المصالح المشتركة، مضيفًا أن السفيرة الكوبية أكدت له خلال اللقاء أن بلادها تتعامل مع مصر على أنها دولة صديقة، وأنهم في كوبا حريصون كل الحرص على توسيع دوائر التبادل التجاري والاقتصادي مع مصر .

وأضاف اللواء رؤوف أن مصر بلد محورية لها ثقل في منطقة الشرق الأوسط لذا فإن كل دول العالم حريصة على التعاون معها ودعم الأمن والاستقرار في الدولة المصرية خاصة وأننا نخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.

من جانبها قالت تانيا اغيار فرنانديز أن مصر بوابة القارة الإفريقية وإنها تتطلع لمزيد من التعاون معها، موضحة أن أهم الصناعات والأنشطة التجارية في كوبا ، تدور حول الصناعات الدوائية والطبية، كما أنهم مهتمون بإدارة المستشفيات والأمصال الطبية المعالجة لسرطان الرئة وفيرس سي وعلاج القدم السكري والإدمان، وأعربت عن أملها أن يتم الاستفادة منها بما يخدم الجانب المصري وإنهم يتعاونون أيضا مع معظم دول القارة الإفريقية في هذا المجال، مشيرة إلى أن العلاقات بين المصرية الكوبية علاقات تاريخية وتعود إلى ما يقرب من سبعين عاماً، وأنها تأمل أن تتطور العلاقات السياسية والاقتصادية إلى مستويات أكثر اتساعاً.

وأشادت سفيرة كوبا في نهاية اللقاء بالشعب بالمصري قائلة : إنه شعب لطيف وطيب ومضياف وله عادات وتقاليد جيدة، مشيرة إلى أنها تعشق الأكلات المصريةً كالفول والطعمية والكشري والسامبوسا وكذلك الكباب والكفتة.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب، واللواء عبد اللطيف محمد مستشار رئيس الحزب، وخالد العوامي المتحدث الرسمي وأمين الإعلام بالحزب، كما شارك من الجانب الكوبي دينيس كاساريس بينيتيس المستشار بسفارة كربا بالقاهرة .


رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة


رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة


رئيس الحركة الوطنية يستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة