ضبط محام في الغربية متهم بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تعيين ذويهم في الوظائف الحكومية

11-3-2019 | 14:16

أموال - أرشيفية

 

الغربية – محمد مبروك

تمكن قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، اليوم الإثنين، من ضبط شخصين متهمين بالنصب والاستيلاء على أحد المواطنين، بزعم إلحاق نجله بكلية الطب العسكري، ورفض رد المبلغ، كما تم اتهام نفس الشخص بالنصب على آخرين، وتحصيل أموال منهم بدعوى التوظيف.

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارا عن "م.س.ا."، (52 عاما)، طبيب أسنان، يتهم فيه "م.ع.ح."، (50 عاما)، محامٍ، مقيم بدائرة قسم شرطة الهرم في محافظة الجيزة، وله إقامة أخرى بدائرة مركز شرطة ديروط في محافظة أسيوط، بالنصب والاحتيال عليه، والحصول منه على مبلغ 316 ألف جنيه، مقابل التوسط له لإلحاق نجله بكلية الطب العسكري، بزعم ما لديه مع شخص آخر -تم ضبطه مؤخرا فى قضايا أخرى- من علاقات ونفوذ وصلة وطيدة ببعض المسئولين في تلك الجهة، إلا أنهما لم يلتزما بذلك، ورفضا رد المبلغ المالي إليه.

وكشفت تحريات العقيد وليد فايد، رئيس قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الغربية، أن المتهم المذكور سابق اتهامه فى ٦ قضايا "نصب وأموال عامة"، ومحكوم عليه فى الجناية رقم 639 /2003 جنايات قسم شبرا حصر 2017 كلي شمال القاهرة (تزوير)، بالسجن لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى 8 أحكام أخرى.

وتوافرت معلومات حول حضور المتهم إلى مدينة طنطا للتقابل مع أحد ضحاياه، بأحد كافيهات دائرة قسم ثان طنطا، بعد إيهامه ضحيته الجديدة بمقدرته على التوسط لتعيين زوجته وشقيقته، إحداهما في مصلحة الجمارك، والأخرى في التأمينات، مقابل مبالغ مالية.

تم ضبط المتهم المذكور، أثناء استقلاله سيارة ملاكي أسيوط بدون رخصة تسيير، بحوزته طبنجة صوت، وطلقات من ذات العيار، ومبلغ 655 جنيها، و3 هواتف محمولة، وبطاقة رقم قومى ورخصة قيادة وجواز سفر.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة وحيازته للمضبوطات واستخدامه للسيارة الفارهة كوسيلة لإيهام ضحاياه بواجهته الاجتماعية الوهمية، والإيقاع بهم مستغلا انتحاله صفة شخصيات مهمة لإقناع ضحاياه بمقدرته على تعيينهم وذويهم في الوظائف الحكومية المختلفة، مقابل مبالغ مالية والنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

الأكثر قراءة