لأول مرة.. اختبار إلكتروني حقيقي لـ500 طالب بـ"طب حلوان" | صور

11-3-2019 | 13:45

اختبار إلكتروني حقيقي لـ 500 طالب بـ"طب حلوان"

 

محمود سعد

عقدت وحدة القياس وتقويم الطلاب بكلية الطب جامعة حلوان لأول مرة بالكلية "اختبارا إلكترونيا حقيقيا" تحت رعاية ا لدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وذلك في إطار خطة جامعة حلوان وكلية الطب في مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات بالجامعات الدولية، وفي ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تحويل الاختبارات الورقية تدريجيًا إلى اختبارات إلكترونية في جميع كليات الجامعة.


وأشار نجم، إلى أن الإختبارت الإلكترونية تشكل بديلاً للاختبارات الورقية التقليدية و هي أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الحاسب الآلي والأجهزة الذكية المحمولة ويتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية.

وأضاف نجم، أن مميزات الاختبارات الإلكترونية تتمثل في تكوين بنوك أسئلة غير محدودة والاختبارات الإلكترونية Assessment Gourmet وهي منظومة صنعت بأيدي مصرية وفق أحدث المواصفات العالمية، بجانب إنشاء نماذج مختلفة للاختبارات لكل طالب لمنع الغش ، بالإضافة إلى تكوين أنواع مختلفة من الأسئلة وتدعيمها بالوثائق المتعددة وتوفير طباعة الورق والتصحيح التلقائي للاختبارات.

وأوضح عميد كلية الطب أن الاختبار أقيم بمقر كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة وشمل 500 طالب وطالبة من الفرقة الأولي بكلية الطب، من خلال4 معامل للحاسب الآلي على مدار 8 فترات اختباريه بمعدل 32 جلسة اختبارية.

وأكد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن هذا الإنجاز جاء نتيجة جهد وعمل فريق مركز القياس بالكلية وأعضاء هيئة التدريس وشارك في تنظيمه طلاب الفرقة الثانية والثالثة بالكلية، وقد تكون الاختبار من ثلاث صور اختبارية متكافئة سحبت من بنك الأسئلة، مضيفاً أنه سيتم تنفيذ امتحان نهاية العام الدراسي بنفس الطريقة.


اختبار إلكتروني حقيقي لـ 500 طالب بـ"طب حلوان"


اختبار إلكتروني حقيقي لـ 500 طالب بـ"طب حلوان"


اختبار إلكتروني حقيقي لـ 500 طالب بـ"طب حلوان"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]