في ذكرى ميلادها.. سعاد نصر كوميديانة ودعت الحياة بشكل تراجيدي | صور

12-3-2019 | 10:05

سعاد نصر

 

عبد الرحمن بدوي

على الرغم من حبها للصحافة، فإن المسرح اختطفها.. شكلت ثنائيا رائعا مع الفنان محمد صبحي هو الفارق في مشوارها الفني.. أسعدت الملايين بخفة دمها ورحلت بسبب خطأ طبي فادح.. إنها الكوميديانة سعاد نصر التي نحتفي اليوم بذكرى ميلادها الـ66.


فى حى شبرا ولدت سعاد نصر، في مثل هذا اليوم من عام 1953، وعلى الرغم من حبها للعمل الصحفي، فإنها التحقت بـ"المعهد العالى للفنون المسرحية"، وخلال دراستها اكتشفها الفنان كرم مطاوع الذي رأى فيها مشروع كوميديانة جديدة.

بدأت سعاد نصر مشوارها فى السينما عام 1982، خلال مشاركتها فى فيلم الغيرة القاتلة، ثم توالت بعدها الأدوار السينمائية كان من أبرزها دور صابرين فى فيلم "هنا القاهرة".

خلال مشوارها الفني الذي قارب 32 عاما استطاعت سعاد نصر بخفة ظلها أن تواصل مسيرة كوميديانات زمن الفن الجميل، وذلك من خلال أدوارها المتنوعة التي قدمتها مسرحيا وسينمائيا وتليفزيونيا.

سعاد نصر فى احد اعمالها .



الثنائي سعاد وصبحي
شكلت مع الفنان محمد صبحى، ثنائيا كوميديا وشاركا سويا فى عدة أعمال فنية مازالت محفورة فى أذهان المشاهدين، منها مسرحية الهمجى، ومسلسل رحلة المليون، لكن سيظل دور "مايسة" فى "يوميات ونيس" هو الأهم والأبرز فى مسيرتها الفنية ومن الشخصيات التى ارتبط بها الجمهور، وكذلك دورها في مسلسل رحلة المليون، ومسرحية الهمجي، وفيلم هنا القاهرة.

ومن الطرائف التي حكت عنها سعاد نصر خلال تصوير مسلسل ونيس أنه جرت إعادة أحد المشاهد 17 مرة بسبب نوبات الضحك الذي انتابت الفنان محمد صبحي خلال مشهد جمع بينهما.

سعاد نصر و محمد القليوبى .



ومن الأفلام التي شاركت فيها:" أفلام حدوتة مصرية، إسكندرية نيويورك، المصير، ويجا، جواز بقرار جمهورى، خليل بعد التعديل، فارس المدينة، حمام الملاطيلى، المتوحشة، البداية، شقة فى وسط البلد، خريف آدم، مجانين على الطريق، صايع بحر، على سبايسى.

كما شاركت الفنانة الراحلة فى العديد من المسلسلات، منها:"أبرياء فى قفص الاتهام، أبواب المدينة، الليل وآخره، مشوار امرأة، أحلام عادية، بوابة الحلوانى، جحا المصرى هند والدكتور نعمان، ووقفت على خشبة المسرح فى مسرحيات الهمجى، تكسب يا خيشة، جوز ولوز، عائلة ونيس، البراشوت، عيلة عشر نجوم.

حياتها الشخصية
تزوجت الفنانة الراحلة مرتين أولاهما من الفنان أحمد عبد الوارث الذي أنجبت منه ابنتها فيروز وابنها طارق ثم انفصلت عنه لسبب لم يتم الإفصاح عنه، أما الزوج الثاني فهو مهندس البترول محمد عبد المنعم.

مشهد من مسلسل الرنين والصدى .



آخر يوم
تعرضت سعاد نصر أثناء إجراء عملية تجميل لخطأ طبي إدى إلى إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية دخلت إثره فى غيبوبة لم تفق منها حتى فارقت الحياة، وتم حبس طبيب التخدير، وقبيل رحيلها بدقائق استيقظت من غيبوبتها لمدة 5 دقائق وتحدثت إلي زوجها المهندس محمد عبد المنعم وأبلغته وصيتها، وكانت آخر كلماتها "اللهم توفني مع الأبرار"، ثم لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكشف زوجها مؤخرا عما أوصت به سعاد خلال إفاقتها القصيرة، وقال إنها طلبت منه أن يدفنها بسرعة وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعاء لها بالرحمة.

سعاد نصر فى احد اعمالها .


سعاد نصر فى احدى المقابلات .


احد اعمال سعاد نصر .


احمد راتب مع سعاد نصر .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة