اتحاد الصناعات ينظم بعثة الثلاثاء المقبل لدولتي جنوب إفريقيا وزامبيا

10-3-2019 | 18:00

شريف الجبلي

 

عبد الفتاح حجاب

كشف شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي ب اتحاد الصناعات المصرية، تفاصيل البعثة المصرية المقرر انطلاقها إلى جنوب إفريقيا وزامبيا، موضحًا أن هذه الزيارة سوف تستغرق ثمانية أيام، تبدأ في الفترة من 13 إلى 21 مارس الجاري، وتأتي في إطار بعثات ترويجية مكثفة ينظمها اتحاد الصناعات إلى عدد من الأسواق الإفريقية.

وعقد اتحاد الصناعات صباح اليوم لقاء شارك فيه فوسي مافيمبلا سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة، وتوبولي مولامبو سفير زامبياـ وممثلون عن الخارجية المصرية وبنك القاهرة والمشاركون في البعثة.

وأكد الجبلي، أن النجاح الذي حققته بعثات اتحاد الصناعات إلى دول أوغندا ورواندا وتنزانيا دفع اللجنة إلى استكمال المسيرة لاستهداف أسواق جديدة.

وأوضح، أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين المشاركين في البعثة ونظرائهما في الدول المستهدفة. أضاف أن البعثة تغطي قطاعات الأدوية، الصناعات الكيماوية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات.

وقال، إنه يأمل في أن تنجح لجنة التعاون الإفريقي في تنظيم ثماني بعثات إلى دول إفريقيا خلال العام الحالي، موضحًا أن إفريقيا تمثل عمقًا إستراتيجيًّا لمصر، وأن هناك الكثير من الفرص الواعدة.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين اتحاد الصناعات المصرية ونظيره في كل من جنوب إفريقيا وزامبيا بهدف المزيد من التعاون.

وأعرب سفير جنوب إفريقيا عن أمله في زيادة حجم التعاون الاستثماري والتجاري لما يليق بأهمية مصر ودولة جنوب إفريقيا وإمكانياتهما وتحقيق تكامل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سفير زامبيا في القاهرة، أن مجالات التعاون بين البلدين كثيرة ومهمة، حيث إن قطاعات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية ومواد البناء هي من أهم المجالات التي يمكن لمصر المشاركة في إفادة زامبيا بها لما لها من خبرات فيها، كما أن تواجد رجال الصناعة والأعمال المصريين في زامبيا من شأنه تعريفها بالقطاعات الأخرى التي يمكن العمل عليها والتعاون فيها.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]