فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء 2019.. تعرف على الشروط والجوائز

10-3-2019 | 15:39

اليونسكو

 

مصطفى طاهر

أعلنت منظمة  اليونسكو، تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، عن فتح باب الترشح لجائزة المنظمة التي تقدمها لتعليم الفتيات والنساء، وتُقدّم هذه الجائزة لفائزين اثنين سنوياً، ويحصل كل منهما على جائزة مالية قيمتها 50 ألف دولار أمريكي.

وتقوم حكومات الدول الأعضاء لدى اليونسكو والمنظمات غير الحكومية التي تجمعها باليونسكو علاقة شراكة رسمية، بمهمة ترشيح الأفراد أو المؤسسات أو الكيانات الأخرى أو المنظمات غير الحكومية التي قدّمت إسهامات بارزة في مجال تعليم الفتيات والنساء.

ويتعيّن على المشروعات المقدّمة أن تفي بشروط معايير الأهلية والاختيار، ويشترط أن تكون قيد التنفيذ منذ سنتين على الأقل، وأن تتسم بسهولة التعميم والتقييم، وتُسهم في إحدى المجالات ذات الأولوية بالنسبة للجائزة.

ويتعيّن تقديم طلبات الترشيح في موعد أقصاه 28 مايو 2019م، وتُعرض الترشيحات على لجنة دولية مستقلّة مؤلفة من خمسة خبراء لدراستها، بناء على قدرة هذه المشروعات على إحداث التغيير واتسامها بالابتكار والاستدامة.

وستقوم المديرة العامة لليونسكو، استناداً إلى توصيات اللجنة، بإعلان أسماء الفائزين، وستُمنح الجوائز خلال حفل رسميّ سينظّم في مقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس، في الحادي عشر من أكتوبر المقبل.

يذكر أن الجائزة تأسست في عام 2015 بتمويل من حكومة جمهورية الصين الشعبية، وتهدف إلى تكريم الممارسات المتميزة والمبتكرة في إطار النهوض بتعليم الفتيات والنساء.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة